| مناظر طبيعية وجبل يشبه هرم خوفو.. ماذا تعرف عن الصحراء السوداء؟

مصر تتمتع بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة، والمناطق السياحية الأثرية التي تتميز بوجودها منذ آلاف السنين مثل أهرامات الجيزة، وأبو الهول وغيرها، ولكن هل سمعت من قبل عن «الصراء السوداء»؟

موقع الصحراء السوداء

ووفقاً للصفحة الرسمية لمحافظة الجيزة، فإن الصحراء السوداء في الواحات البحرية في محافظة الوادي الجديد، تبعد قليلاً عن الصحراء البيضاء، الواقعة جنوب واحة الفرافرة في الصحراء الغربية.

هذه الصحراء يطلق عليها هذا الاسم، نظراً لوجود طبقة ذات لون أسود على هذه الصحراء، نتيجة لتآكل الصخور، كما يوجد فيها تلال ذات مناظر خلابة، يمكن أن تظهر كلوحة زيتية وخاصة عند غروب الشمس أو شروقها.

الصحراء السوداء من أفضل المناظر الطبيعية

تصنف على أنها من أفضل المناظر الطبيعية، التي يمكن زيارتها من السياح، كما تتضمن عدد من الجبال الصغيرة، حيث تمثل هذه الجبال إنحناءات تضاريسية، هذه الانحناءات يبلغ عرضها 200 متر على بعد حوالى 14كم من أحد أكبر جبال الواحات البحرية وهو جبل «الحفوف» وهضاب الحجر الكلسي، التي يمكن وصفها بأنها تحمل الشكل نصف الكروي.

اللون الأسود يسيطر على قمم الجبال

اللون الأسود يسيطر على قمم الجبال، إلى جانب عدد من الأحجار السوداء، كما تتضمن المنطقة عدد من الجبال يأتي في مقدمتهم، جبل الحفوف، وجبل شحوت، وجبل جاله سيوه، وجبل متلي رضوان، وجبل الأهرامات، والذي أطلق عليه هذا الاسم يشبه هرم خوفو.

الجبال الموجودة في الصحراء السوداء

الجبال الموجودة في الصحراء السوداء تشمل كلا من الجبل المرصوص، والذي تغطيه الطفوح البازلتية، المكونة من صخور الحجر الجيري، والتي تظهر في شكل أعمدة مرصوصة، فضلاً عن وجود جبل البانوراما، وهو من اهم الأماكن التي يحرص عليها زائروها.

جبل الزقاق يعتبر أحد أبرز الجبال الموجودةبها، حيث يتميز به الحمراء والبرتقالية والصفراء والذهبية ويعد تسلقه أحد أكثر النشاطات المحببة للسائحين.