تقارير توضح موعد إعلان برشلونة صفقة تشيزني

كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن موعد إعلان نادي برشلونة التعاقد مع البولندي فوتشيك تشيزني، لتعويض إصابة مارك أندريه تير شتيجن.

الحارس البولندي كان قد أعلن اعتزاله كرة القدم بنهاية الموسم الماضي، بعدما انتهى عقده مع يوفنتوس، قبل أن يعود من الاعتزال.

صاحب الـ34 عامًا، وصل إلى برشلونة صباح الإثنين الماضي، واجتاز الفحص الطبي بنجاح، وتتبقى الرتوش الأخيرة لإعلان الصفقة الجديدة لـ برشلونة.

كان تير شتيجن قد تعرض لقطع في الوتر الرضفي خلال مباراة برشلونة وفياريال، الأسبوع الماضي، وخضع لعملية جراحية إثر ذلك، حيث سيغيب عن بقية الموسم.

طالع أيضًا.. قائمة برشلونة أمام يونج بويز في دوري أبطال أوروبا.. ظهور دي يونج لأول مرة

وترددت أنباء عن رغبة برشلونة في التعاقد مع حارس حر، بمقتضى صفقة مجانية، لخلافة تير شتيجن خلال فترة غيابه.

وعلى خلفية ذلك، طلب برشلونة من رابطة الدوري الإسباني تفعيل المادة 77، والتي من شأنها أن تشهد إلغاء 80٪ من راتب تير شتيجن، وبالتالي السماح بتسجيل تشيزني.

وافقت رابطة الليجا على طلب برشلونة، وتلقت جميع المستندات المتعلقة بإصابة تير شتيجن، وسيتم تفعيل المادة 77، وتسجيل الحارس البولندي، بعدما عاد من الاعتزال.

تشيزني سيتواجد في مباراة برشلونة اليوم ولكن بمدرجات ملعب لويس كومبانيس “مونتجويك” لمشاهدة فريقه الجديد، في ظل تأكيدات موقع “فوتبول إسبانيا” بأن الصفقة سيتم الإعلان عنها رسميًا غدًا الأربعاء.

وسيكون تشيزني جاهزًا لخوض مباراة إشبيلية الأولى بعد التوقف الدولي أكتوبر الجاري، قبل مواجهتي بايرن ميونخ وريال مدريد تواليًا.

ومن جانبه، قال هانز فليك بأن لا يوجد لاعب يضمن مكانه في التشكيل الأساسي، رافضًا في تصريحاته الأخيرة الحديث بشكل خاص عن تشيزني، مما يشير إلى أن إيناكي بينيا قد يحتفظ بمكانه حتى يستعيد البولندي لياقته البدنية.

وكانت آخر مباراة شارك فيها تشيزني ضد النمسا في يورو 2024، بتاريخ 21 يونيو الماضي، أي منذ ما يقارب 4 أشهر.