| «جوجل» تطلق خدمة Gemini Live.. «رفيق في جيبك»

تفاجئ شركة جوجل الرائدة مستخدميها بإطلاق إصدارات وميزات وخدمات جديدة، إذ أعلنت إطلاق خدمة Gemini Live داخل تطبيق Gemini Live الذي أُطلق في وقت سابق، وتشبه هذه الخدمة تجربة المحادثة على الهواتف المحمولة، والتي تُمكّن المستخدمين من إجراء محادثات، كما أن شركة جوجل تصفه بأنّه «رفيق في جيبك»، بحسب ما ذكر موقع «ZDNet» التكنولوجي.

جوجل تطلق خدمة Gemini Live

وحسبما ذكر موقع «ZDNet» التكنولوجي، فإنّ شركة جوجل أوضحت أنّ إطلاق خدمة Gemini Live ستحاكي تجربة البث المباشر، حيث يمكن من خلالها إجراء محادثات مع أشخاص متعددة في الوقت ذاته.

ومن خلال خدمة جوجل Gemini Live يمكن للمستخدمين إجراء مكالمة هاتفية عادية مع صديق أو قريب، وهناك 10 أصوات يمكن للمستخدمين الاختيار من بينها، وكلها تشبه الأصوات البشرية مع نغمات وأصوات مختلفة.

 تطبيق Gemini Live 

كانت الخدمة أطلقت في شهر أغسطس الماضي لمستخدمي Android، لكنها كانت خدمة مدفوعة للمشتركين في Gemini Advanced، وذكرت الشركة أنّ مستخدمي iPhone، سيكون متاح لهم استخدام جوجل Gemini Live من خلال التطبيق، خلال الأسابيع المقبلة.

خطوات استخدام جوجل Gemini Live

واستخدام جوجل Gemini Live يمكن من خلال اتباع عدة خطوات:

1- فتح تطبيق Gemini على أجهزة تعمل بنظام Android سواء كان الهاتف أو الجهاز اللوحي.

2- النقر على أيقونة Live في أسفل الشاشة، في حالة استخدامك لـGemini Live للمرة الأولى فإنه يجب عليك اتباع التعليمات الظاهرة على الشاشة.

3- البدء في التحدث كما يمكنك إيقاف تشغيل الميكروفون، من خلال النقر على زر Hold أو End.