“فشل في أهدافنا”.. الاتحاد السنغالي يُعلن رحيل أليو سيسيه عن أسود التيرانجا

أعلن الاتحاد السنغالي لكرة القدم عن رحيل المدرب أليو سيسيه، عن تدريب أسود التيرانجا بعد انتهاء عقده مع منتخب بلده في 31 أغسطس الماضي.

وكان سيسيه قد تم تعيينه في مارس 2015 كمدرب لمنتخب السنغال ونجح في الوصول مع الفريق إلى نهائيات كأس العالم مرتين 2018 و2022.

بجانب الفوز بلقب كأس أمم إفريقيا 2021 في الكاميرون ولكنه يبدو وأن إخفاقه في النسخة التالية عام 2023 والتي أقيمت في كوت ديفوار كان لها الأثر في القرار.

اقرأ أيضًا | قائمة منتخب مصر لمباراتي موريتانيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا.. ضم ثنائي الزمالك واستبعاد إمام عاشور

وأكد بيان الاتحاد السنغالي لكرة القدم أن وزارة الرياضة قد رفضت التوقيع على عقد التمديد مع المدرب أليو سيسيه والذي كان العقد السابق له قد انتهى في 31 أغسطس الماضي.

وأفاد البيان أن أسباب رفض الوزارة أن المدرب قد فشل في تحقيق أهدافهم وهي الفوز بلقب كأس أمم إفريقيا 2023 بالإضافة إلى عدم التأهل إلى ربع نهائي كأس العالم 2022.

وتابع البيان أن هناك تراجعًا أيضًا في تصنيف منتخب السنغال في فيفا خلال الفترة الماضية، وبالتالي لم يكن استمرار سيسيه ضمن خطة وزارة الرياضة الجديدة.

وسيتم تشكيل جهاز فني مؤقت من أجل قيادة منتخب السنغال في التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا 2025، على أن يتم الإعلان عن قائمة معسكر شهر أكتوبر يوم الجمعة المقبل دون مؤتمر صحفي.