| بضغطة زر.. طريقتان لتحويل الصورة إلى نص على موبايلك

في ظل التطور الرقمي الذي نعيش فيه، انتشرت العديد من التطبيقات التي تساهم في جعل الأعمال التي نقوم بها أكثر سهولة عما قبل، إذ ظهرت بعض الطرق الجديدة التي تستطيع من خلالها تحويل الصور إلى نص مقروء، بهدف تسهيل المهمة عليك، بدلاً من أن تأخذ وقتً طويلاً في تحرير الكلمات والجمل التي توجد على الصورة.

من خلال ضغطة زر والمرور ببعض الخطوات والإجراءات، سوف تتحول الصورة إلى نص مقروء على الفور، وذلك وفق ما ورد على موقع «imagesuggest» التقني.

هناك مجموعة من الإجراءات التي يجب أن تقوم بتطبيقها من أجل تحويل الصورة إلى نص من خلال جهاز الآيفون، وذلك عن طريق الذهاب إلى الملاحظات، ثم بعد ذلك قم بكتابة ملاحظة جديدة ثم افتح الكاميرا، ثم حدد مسح النص، ثم قم بتوجيه الكاميرا ناحية النص وسوف يظهر النص في الملاحظة وهو محدد داخل إطار، قم بالتقاط النص، ثم بعد ذلك قم بحفظه، وبعدها عليك إجراء بعض التعديلات الإضافية على النص ثم بعد ذلك اضغط فوق تم.

كيفية تحويل الصورة إلى نص على جهاز الأندرويد

بالنسبة لهواتف الأندرويد، افتح جوجل، ثم بعد ذلك ادخل على Google Keep، وبعد ذلك قم بإنشاء ملاحظة جديدة، وبعدها افتح الكاميرا، ثم حدّد التقاط صورة أو اختيار صورة، بعد الانتهاء من ذلك، قم بفتح الصورة والضغط على الثلاث نقاط في أعلى الشاشة، ثم بعدها قم بالضغط على تحديد نص الصورة، وبعدها اضغط تم.

استخراج النص من الصورة دون تثبيت أي برنامج أو تطبيق

في كثير من الأوقات كل ما تحتاجه هو استخراج النص من الصورة، دون الحاجة إلى تنزيل أي تطبيق أو برنامج، وهناك بعض الطرق لعمل ذلك، ألا وهي، افتح جوجل كروم، ثم قم بتحميل ملف الصورة، وبعدها إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر المحمول، اضغط بالماوس الأيمن على الصورة، ستظهر إليك قائمة، اختر من خلالها كلمة بحث، عند تفعيل ذلك الخَيار سيبدأ جوجل بعملية بحث عكسي عن الصورة التي حددتها، بعد الانتهاء اطلع على نتائج البحث، ثم بعد ذلك قم بنسخ النص.