| في اليوم العالمي للحيوانات.. 4 تطبيقات تمكنك من مساعداتها

وسائل الاتصال والتواصل الرقمية وتطبيقاتها، سهلت الحياة كثيرا على الإنسان، وساعدته على فهم كثير من الأشياء غير المتاح فهمها بسهولة، ونفس الحال مع الكائنات الحية في عالمنا، وفي اليوم العالمي للحيوانات، هناك العديد من التطبيقات التي يمكنك الاستفادة منها في مساعدة الحيوانات بمختلف الأشكال، وفهم طبيعتها واحتياجتها، وفقًا لموقع «the dodo» الأمريكي.

4 تطبيقات مهمة لمحبي الحيوانات

ولفهم طبيعة الحيوانات والقدرة على مساعدتهم بسهولة، تعرف على التطبيقات الآتية:

1- تطبيق «Pet First Aid»

يمكن لأي شخص سواء مربي لحيوان أليف أو لا، أن يتعرض لموقف يرى فيه حيوان يحتاج للمساعدة، وفي حين قد يحتاج البحث عن بيطري إلى بعض الوقت، يوفر التطبيق معلومات حول الإسعافات الأولية التي يمكن تقديمها للحيوانات المختلفة، حال تعرضها لموقف خطير.

2- تطبيق «Dog Health»

محبو الكلاب وتربيتهم يمكنهم الاستفادة من تطبيق «Dog Health»، حيث يوفر إمكانية تتبع بيانات الكلب الخاص بك، كمعلومات عنه، وتطعيماته، ووزنه، وتطور طوله وعرضه، إضافة لزيارات الطبيب البيطري الخاص به، حتى تستطيع جمع البيانات في مكان واحد، وتتمكن من مراقبة تطوراته.

3- تطبيق وموقع «The Dodo»

يعد أحد الكنوز لمحبي الحيوانات، حيث يوفر التطبيق معلومات متعددة حول الحيوانات المختلفة، ما يمكنك من استكشاف المزيد عنها وتعلم العديد من الأشياء المختلفة، كما يوفر لقطات حيه لمختلف الحيوانات البرية أو الأليفه.

4- تطبيق ألعاب «Cat Games»

مثلما استفاد الإنسان من التطور التكنولوجي، استفادت الحيوانات، إذ يعد تطبيق «Cat Games» تجميعه لمختلف الألعاب التي يمكن للقطط الاستمتاع بها، كلعبة الاصطياد «fishing» التي توفر أسماكا افتراضية تحاول القطط اصطيادها، التطبيق مجاني لهواتف آيفون بينما غير متاح لهواتف الأندرويد، لكن لحسن الحظ توجد العديد من البدائل مثل «Cat Toy 2» و«Cat Fisherman».