| ميزة جديدة من «جوجل» لمستخدميه.. «هتوفر الجهد والوقت في البحث»

الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا دائمًا ما تسعى لتعزيز رياداتها عن طريق تحسين الخدمات المقدمة للجمهور، ومؤخرا قررت شركة جوجل صاحبة محرك البحث الأول عالميًا، تعزيز خدمات البحث الخاصة بها خلال الفترة القادمة عن طريق إطلاق ميزة البحث من خلال الفيديو وفقًا لموقع «BBC» البريطاني.

البحث بالفيديو.. ميزة جديدة أطلقتها جوجل

يأتي ذلك ضمن تقديم مميزات تعمل على توفير متطلبات المستخدمين من شركة جوجل التي أعلنت تقديم ميزة البحث بالفيديو خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد أن وفرت من قبل ميزة البحث بالصور عن طريق أداة «Google lens».

دمج الذكاء الاصطناعي بأداة «Google lens»

أعلنت الشركة وفقًا لما نقله الموقع البريطاني أن الميزة الجديدة ستأتي في شكل تحديث لتطبيق «Google lens»، كما أعلنت أن التطوير سيتم من خلال دمج الذكاء الاصطناعي الخاص بجوجل وأداة «Google lens» مما سيمكن المستخدمين من البحث باستخدام الفيديو.

وذكرت «Liz Reid» رئيسة قسم البحث بشركة جوجل، أن الميزة الجديدة ستوفر الكثير على الأشخاص في عملية البحث، كما ذكرت كمثال أن بدلًا من البحث عن نوع سمكة لمعرفة معلومة عنها، سيمكنك التطبيق من البحث عن طريق تسجيل فيديو تظهر فيه شكل السمكة وتقوم بالسؤال من خلال الصوت مما يوفر وقت المستخدم وجهده في البحث.

التحديثات الأخيرة لمختلف خدمات جوجل

بالإضافة لتحديث طريقة البحث وتوظيف الذكاء الاصطناعي، عملت جوجل على تحسين محرك البحث الخاص بها وتطوير ظهور النتائج كما عملت على تطوير أدواتها كتحديثات خاصة بدمج الذكاء الاصطناعي بموقع يوتيوب لإفادة صناع المحتوى، كما تعمل على تحديث خدمات الذكاء الاصطناعي كتطبيق «Gemini» الخاص بها، بالإضافة لتحديث سياساتها في الفترة الأخيرة كخطوة كالدفع بالعملة المحلية لصناع المحتوى.