| ميتا تعلن عن تطبيق يحول النصوص إلى مقاطع فيديو.. طفرة تقنية جديدة

في الساعات القليلة الماضية، أعلنت شركة ميتا عن تطبيق جديد يحول النصوص إلى وسائط بواسطة الذكاء الاصطناعي، ويأتي هذا الإعلان كرد صريح على أداة Sora من شركة Open AI، وهو نموذج مماثل لتحويل النص إلى فيديو الذي تم تقديمه هذا العام، وفي السطور التالية نستعرض مميزات تطبيق Movie Gen Meta الجديد، وفقًا لموقع «mashable».

Movie Gen الجديد

أعلنت شركة Meta المملوكة لرجل الأعمال الأمريكي وصاحب تطبيق فيسبوك، واتساب، وإنستجرام، مارك مارك زوكربيرج عن أداة الذكاء الاصطناعي الجديدة Movie Gen Meta، التي تهدف إلى تحويل النصوص إلى صور وفيديوهات، وتتيح إنشاء مقاطع فيديو عالية الدقة تصل مدتها إلى 16 ثانية، بالإضافة إلى صوت بمعدل 48 كيلو هرتز، كما توفر إمكانيات تحرير الفيديو.

وعلقت «ميتا» على تطبيقها الجديد قائلة: «نؤمن بقوة هذه التكنولوجيا في مساعدة الناس على التعبير عن أنفسهم بطرق جديدة، وتوفير الفرص للذين قد لا تتاح لهم هذه الفرص».

وحتى الآن لم يتم إطلاق التطبيق بشكل رسمي، وكتب كبير مسؤولي المنتجات في شركة Meta، كريس كوكس على Threads المملوك لميتا أيضًا: «أن الشركة ليست مستعدة لإطلاق هذا المنتج في أي وقت قريب، فهو لا يزال مكلفًا ووقت الإنتاج طويل جدًا، لكننا أردنا مشاركة مكاننا نظرًا لأن النتائج أصبحت مثيرة للإعجاب، ولكن كونوا مستعدين لإطلاقه في أي وقت».

مميزات تطبيق Movie Gen الجديد

وحسب موقع «medium»، فإن تطبيق  Movie Gen المدعوم بالذكاء الاصطناعي الجديد يحتوي على عدة ميزات أخرى غير تحويل النصوص والصور إلى مقاطع فيديو، أبرزها خاصية مزامنة الصوت والقضاء على الضوضاء المحيطة، وتحويل الصور الثابتة إلى أشياء متحركة، وتحرير الفيديوهات التي تصل دقتها إلى 1080 بكسل.

كما أضافت ميتا ميزة إضافة أصوات إلى  الفيديو، وحسب صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، فإن الصوت المضاف إلى مقاطع الفيديو يتم إنشاؤه أيضًا بواسطة الذكاء الاصطناعي، إذ يتم مطابقة الصور مع الضوضاء المحيطة والمؤثرات الصوتية والموسيقى الخلفية.