| غموض ومغامرة وطبيعة.. سر اختيار مصر بين أفضل 10 وجهات سياحية بالعالم

أماكن سياحية متعددة ومناظر طبيعية خلابة، وأماكن تاريخية وأثرية، وجو معتدل، كل هذه المقومات جعلت مصر ضمن أفضل الوجهات السياحية المفضلة لدى الزائرين على مستوى العالم، وهو ما جعل الصحف العالمية تختارها ضمن أفضل 10 وجهات سياحية حول العالم، داعية السائحين لزيارتها والاستمتاع بقضاء الإجازات بها، بحسب الصفحة الرسمية لوزارة السياحة والآثار والتي سلطت الضور على إبراز الصحف العالمية لمواقع مصر السياحية.

مصر.. أماكن سياحية وطبيعية خلابة

 مجلة «Travel And Tour World» الأمريكية المتخصصة في السياحة والسفر، سلطت الضوء على الإمكانيات التي تتمتع به مصر، وجعلتها تصنف ضمن أفضل 10 وجهات سياحية حول العالم.

المجلة أشارت إلى أن مصر تتمتع بالعديد من المعالم الأثرية مثل أهرامات الجيزة وأبو الهول، فضلاً عن العديد من المعابد القديمة في أسوان التي تعتبر شاهدا على عظمة المصريين القدماء.

 المجلة تنسب الفضل للحضارة المصرية القديمة

«Travel And Tour World» قالت إن الحضارة المصرية القديمة التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين، وتتسم بالتاريخ والغموض، ساهمت في جذب المسافرين من جميع أنحاء العالم، حيث لا تقدم مصر وجهة لقضاء العطلات فحسب، بل توفر لهم رحلة ثقافية عميقة تربطهم بعجائب العالم القديم.

مصر تقوم بالعديد من المبادرات مثل الترويج لسياحة الجولف والتراث الثقافي، فضلاً عن افتتاح المتحف المصري الكبير الذي سيساهم في جذب للسائحين بشكل أكبر، حيث يقدم تجربة متطورة تربط بين الماضي والمستقبل، حسبما ذكرت المجلة.

المجلة تدعو لاستكشاف المناطق الساحلية 

المجلة تطرقت للعديد من المواقع الشهيرة في الجيزة وأسوان والأقصر، حيث توفر مصر للمسافرين فرصة استكشاف مناطقها الساحلية المذهلة على طول البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر، كما تُعد هذه المناطق الساحلية موطنًا للشعاب المرجانية النابضة بالحياة والأنواع المائية النادرة، ما يجعلها جنة لمحبي الغوص ومحبي الطبيعة على حد سواء.

البحر الأحمر، حسبما ذكرت المجلة، يتميز بمياهه الصافية، ما يجذب المغامرين من جميع أنحاء العالم، حيث توفر سواحل مصر مجموعة متنوعة من التجارب التي تكمل معالمها التاريخية الغنية.

المجلة تتوقع مستقبل مشرق للسياحة في مصر

المجلة تابعت: تشير هذه التطورات مجتمعة إلى مستقبل مشرق لصناعة السياحة في مصر، حيث يشكل مزيج المناظر الطبيعية الساحلية الخلابة والعجائب التاريخية القديمة والبنية الأساسية المحسنة مزيجًا لا يقاوم للمسافرين الباحثين عن المغامرة والانغماس الثقافي، ومع استمرار مصر في الاستثمار في قطاع السياحة، فهي على استعداد للترحيب بالزوار من جميع أنحاء العالم، وتقديم تجارب لا تُنسى تبرز جمال البلاد وتراثها وكرم ضيافتها.