| شركة OpenAI تطلق واجهة جديدة لمنصة شات جي بي تي.. ميزات مذهلة

أطلقت شركة OpenAI  خلال الساعات الماضية، واجهة جديدة باسم Canvas لمنصة شات جي بي تي المملوكة لها، وهي أول تغيير ملحوظ في تصميم ChatGPT منذ إطلاقه، ويتبع تحديث الواجهة تحديثا آخر في بعض الميزات في التطبيق، والذي نستعرضه في السطور التالية وفق ما ورد عن الموقع الرسمي لشركة «OpenAI» و«mashable».

واجهة جديدة من شات جي بي تي

شركة OpenAI كشفت عن الواجهة الجديدة التي تعد أولى التعديلات التي تجريها الشركة في التصميم منذ إطلاق برنامج الذكاء الاصطناعي في عام 2022، وبحسب ما جاء في الإعلان الرسمي، ذكرت الشركة عن التصميم: «رغم أنّ واجهة شات جي بي تي سهلة الاستخدام وتعمل بشكل جيد للعديد من المهام، إلا أنّها محدودة عندما تريد العمل على مشاريع تتطلب التحرير والمراجعة، لذا تقدم Canvas واجهة جديدة لهذا النوع من العمل».

وذكرت الشركة أنّ تحديثها الجديد في واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بها يستخدم نموذج أفضل لاكتشاف النصوص والصور الضارة، ونموذج تعديل متعدد الوسائط جديدًا، وبحسب صحيفة نيويورك تايمز، فقد أخبرت OpenAI المستثمرين أنّها تخطط لزيادة الإيرادات من 3.7 مليار دولار هذا العام إلى 11.6 مليار دولار بحلول عام 2025، وذكرت OpenAI أنّ التحديثات الجديدة على شات جي بي تي ستساعد في جعلها أكثر ديناميكية وسهولة في الاستخدام.

مميزات التحديث الجديد

وفقًا لموقع «thenewstack»، يشمل التحديث الجديد عدة مميزات، والتي أعلن عنها فريق عمل OpenAI عبر الموقع الرسمي: «بناءً على GPT-4o، يدعم النموذج الجديد إدخال النصوص والصور وهو أكثر دقة من نموذجنا السابق خاصة في اللغات غير الإنجليزية».

وأوضح الفريق «مثل الإصدار السابق، يستخدم هذا النموذج مصنفات OpenAI المستندة إلى GPT لتقييم ما إذا كان يجب وضع علامة على المحتوى عبر فئات مثل الكراهية والعنف وإيذاء النفس مع إضافة القدرة على اكتشاف فئات الضرر الإضافية»، كما يتيح التحديث الجديد بعض الخصائص الفريدة، مثل اقتراحات التعديل على الرسائل، وضبط طول المستند، وإضافة رموز تعبيرية أثناء البحث.

وختم الفريق OpenAI: «نأمل أن تساعد ترقيات اليوم المزيد من المطورين في الاستفادة من أحدث الأبحاث والاستثمارات في أنظمة الأمان لدينا».