| حافظ على أمانك.. اكتشف أحدث أدوات منع سرقة هواتف Android

بدأت شركة جوجل طرح ميزات أمان جديدة للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد، والتي تصعّب الوصول إلى جهازك وبياناتك، ومنها قفل اكتشاف السرقة، وقفل الجهاز غير المتصل، والقفل عن بعد تدريجيًا وقد تكون متاحة على هاتفك قريبًا.

أحدث أدوات منع السرقة في Android

وحسب ما ذكر موقع «Android Police» التكنولوجي، طُرحت الميزة في وقت سابق من هذا العام، وجرى اختبارها في عدة مناطق حول العالم، ومن المقرر طرحها عالميا قريبا لهواتف أندرويد الذكية.

ميزة «Theft Detection Lock»

الموقع أشار إلى الميزة الأكثر أهمية وهي قفل اكتشاف السرقة «Theft Detection Lock»، حيث يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي لقفل هاتفك إذا اكتشفت سرقته، ما يمنع اللص من الوصول إلى تطبيقاتك أو معلوماتك الشخصية.

ميزة «Offline Device Lock»

الميزة الثانية هي قفل الجهاز غير المتصل بالإنترنت «Offline Device Lock»، ويتم تفعيلها عند فصل الهاتف عن الإنترنت لفترة من الوقت، ما يساهم في حماية بياناتك حال حاول اللص منعك من تعقب الهاتف عن طريق تحويله إلى وضع غير متصل بالإنترنت.

ميزة «Remote Lock»

الميزة الثالثة هي قفل جهازك عن بُعد «Remote Lock» باستخدام رقم هاتفك، ويمكن اللجوء إليها حال عدم القدرة على الوصول إلى الجهاز عبر خدمة Find My Device من Google، حيث تمنحك هذه الميزة طريقة أخرى لتأمين هاتفك.

وبحسب الموقع، تضيف تلك المزايا مساحة أكبر من الأمان على جهازك ومعلوماتك الشخصية، حيث يمكن تأمين هاتفك برقم الهاتف.

الإصدارات المتوافر عليها الميزة

الموقع أشار إلى توافر ميزة Theft Detection Lock وOffline Device Lock على الهواتف التي تعمل بنظام Android الإصدار 10 وما فوق، بينما تعمل ميزة Remote Lock على الهواتف التي تعمل بنظام Android 5 وما فوق، وإذا لم تتمكن من رؤية هذه الميزات بعد، يمكنك محاولة تحديث خدمات Google Play. ومع ذلك، تطرحها Google على مراحل، وقد لا تظهر للجميع على الفور.