محمد بركات يعلن عن راتب ميكالي مع منتخب الشباب.. ويُصرح: انتهت علاقتي بـ اتحاد الكرة

كشف محمد بركات، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عن تفاصيل عقد البرازيلي روجيرو ميكالي، المدير الفني لمنتخب 2005، مُشددًا على أنه لم يعد مُشرفًا على المدرب كمان كان سابقًا.

وقال بركات في تصريحات عبر برنامج “mbc masr”: “روجيرو ميكالي تم التعاقد معه لمدة 4 سنوات، وسبب تأخير الإعلان عن التعاقد هو أننا كنا ننتظر موافقة وزارة الشباب والرياضة لأن مدة التعاقد كبيرة”.

وتابع: “البعض يتخيل إنني مازلت مشرفا على ميكالي، أحب أن أوضح أنه بمجرد أن تم التعاقد، فإن مشواري مع اتحاد الكرة انتهى، وننتظر الانتخابات، أنا خارج الموضوع تمامًا وليس لي أي علاقة بمنتخب 2005”.

طالع أيضًا | وزير الرياضة: استمرار ميكالي استثمار للكرة المصرية.. ويوجه طلباً إلى اتحاد الكرة

وأضاف: “ميكالي يتقاضى 85 ألف دولار شهريًا، ويشمل الراتب جهازه المعاون كاملًا، وتم وضع شرط جزائي 3 أشهر، كانت هناك مفاوضات في البداية بشأن بند الشرط الجزائي، حيث طلب المدرب الحصول على باقي عقده في حالة الفسخ من جانب اتحاد الكرة، ثم طلب الحصول على راتب سنة، واستمرت المناقشات حتى تم الاستقرار على 3 أشهر”.

وأردف: “أنا كنت موجودا في التفاوض، بسبب علاقتي به وبوكيله، وكان معي جمال علام وخالد الدرندلي واللواء مشهور، واختياره كان بالإجماع”.

واختتم: “قبل تولي ميكالي تدريب المنتخب الأولمبي، كانت هناك عدة ترشيحات أخرى، مثل خوان كارلوس جاريدو وباتريس بوميل ومعين الشعباني وبيدرو مساعد مانويل جوزيه السابق، ولكن في النهاية تم الاستقرار على ميكالي لأننا وجدنا أنه الشخص المناسب لهذه المرحلة العمرية، خاصة وأنه سبق له الحصول على الميدالية الذهبية مع البرازيل”.