| أغرب المباني في العالم.. 5 معالم سياحية تجذب الزوار بتصميماتها الفريدة

 الأماكن الفريدة والفريدة من نوعها في تصميماتها سواء المشهورة أو الأثرية، تجذب السياح إليها بشكل جماعي، وتوجد 5 معالم جذب جذابة للزائرين منها المميزة، كما ذكرت مجلة «Architectural Digest» الأمريكية، فبعض المباني مقطوعة إلى نصفين، وأخرى على شكل تفضيلات وأشياء.

البطة الكبيرة في لونج آيلاند في الولايات المتحدة

البطة الكبيرة في لونج آيلاند، ولاية نيويورك الأمريكية، وهي عبارة عن مبنى على شكل بطة بُني عام 1931، على يد مزارع يُدعى مارتن مورير، حيث يزن المبنى نحو 10 أطنان، كما تم إدراجه في الأرشيف ي للأماكن التاريخية والسياحية، ويزوره سياحيون من بين أغرب المباني على وجه الأرض.

متحف السجاد ي في باكو في أذربيجان

يضم المتحف ي الأذربيجاني في باكو بأذربيجان أكبر مجموعة من السجاد الأذربيجاني، ويعرض تقنيات السجاد التاريخي والحديث، كما تم تصميم المبنى على المهندس المعماري النمساوي فرانز جانز وا، استغرق الباخرة ست سنوات، وهو متحف جذب سياحي زاره السياح من كل مكان.

مجلس تنمية أسماك المياه العذبة في حيدر أباد في الهند

يعتبر المبنى مقر مجلس النواب لتنمية مصايد الأسماك ية، حيث يبدأ منه «مبنى الأسماك»، وهو مثير للإعجاب في ضوء النهار، وفي الليل تسلط الضوء الرئيسي الأزرق على المبنى، ما خلق الوهم أن الأسماك تسبح عبر المدينة وهو ما يوفر تجربة مميزة للسائحين.

منزل ملتوٍ في سوبوت في بولندا

عندما بدا في المنزل وكأنه يذوب أو ينهار في نفسه، إلا أنه يتميز ببنية معمارية سليمة، تم أخذ فكرة المنزل من رسوم كتب الأطفال، حيث يوجد داخله متاجر ومتاجر مكتبية ومطاعم ونسخة هولندية من ممشى المشاهير في هوليوود وهو ما يجذب السياح، إذ يستمتعون برؤية تصميمه الفريد.

شركة نيمي في طوكيو في اليابان

لا توجد الأماكن السياحية الوحيدة التي يمكنك فيها الدخول إلى مشروبات الشاي الضخمة، حيث تستخدم شركة نيمي، وهي شركة يابانية لتجارة أدوات المطبخ بالجملة، مشروبات الشاي المميزة كشرفات في مبناها بطوكيو، حيث تأتي سكان المدينة والسياحية في أجزاء الشركة.