| ماسنجر يكشف لك من يلتقط صور محادثاتك.. ومارك زوكربيرج يحذر المستخدمين

لا تقلق بعد الآن بشأن إجراء المحادثات الشخصية مع الأشخاص على تطبيق ماسنجر، أو نشر الصور الشخصية على تطبيق التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إذ أصبح من السهل الآن التعرف على الشخص الذي التقط أي صورة للمحادثات الشخصية بينك وبينه على ماسنجر.

وحذر الرئيس التنفيذي لشركة «ميتا»، مارك زوكربيرج، الأفراد الذين يلتقطون لقطة لشاشة المحادثة بينهم وبين الآخرين على ماسنجر، وذلك وفقًا لما ورد على موقع «Independent» البريطاني.

وبحسب الموقع، قال مؤسس موقع «فيسبوك» إنّ «تحديثًا لتطبيق ماسنجر من شأنه إعلام المستخدمين إذا تم التقاط صورة من دردشتهم بواسطة شخص آخر أو لا»، إلى جانب وجود ملفات GIF وإضافات جديدة عبر الدردشات المشفرة.

جميع الدردشات مشفرة

أجرى زوكربرج بعض التحديثات المهمة على تطبيق التواصل الاجتماعي ماسنجر، وأصبحت جميع الرسائل مشفرة حتى يظهر إليك إشعار يفيد بأن شخص التقط صورة للمحادثات الخاصة بينكم، كما جرى الإعلان عن تلك الميزة في الولايات المتحدة الأمريكية، والقليل من البلاد الأخرى، ومن المتوقع أن يتم تطوير تلك التقنية والعمل على إتاحتها إلى الكثير من البلاد الأخرى، كما أن تلك التقنية كانت تشمل مجموعة تطبيقات أخرى مثل وتساب، واسناب شات.

وتشير البيانات إلى أن تلك الخطوة التي تم اتخاذها جاءت ردًا على المخاوف الأمنية، والجدل الكبير المنتشر حول الشعور بعوامل السلامة والأمان، وحرية التعبير على مواقع التواصل الاجتماعي.