| تشغيل شبكة 5G على موبايل الأندرويد والآيفون.. اعرف الطريقة الصحيحة

تشغيل شبكة 5G على موبايل الأندرويد والآيفون تساؤل قد يطرح كثيرا، نظراً لما يشكله من أهمية، حيث تعرف شبكة 5G بتقنية الجيل الخامس، وتتيح سرعات تنزيل وتحميل فائقة في زمن أقل، ما يعد مفيدا في القيام بمهام مثل الألعاب والبث المباشر.

تشغيل شبكة 5G على موبايل الأندرويد والآيفون

وحسب ما ذكرت صحيفة «The Indian Express» فمعظم الهواتف الذكية يمكنها تشغيل شبكة 5G على موبايل الأندرويد والآيفون من خلال تبديل بين الجيل الرابع والخامس، ولكن هذا قد يؤثر على أداء الشبكة، وخاصة أثناء المهام التي تتطلب بيانات مكثفة.

الصحيفة أشارت إلى طريقة يمكن من خلالها تشغيل شبكة 5G على موبايل الأندرويد والآيفون، مع الأخذ في الاعتبار توافر شبكة 5G في منطقتك ووجود تغطية جيدة، لأن وجود مشاكل في الشبكة سينتج عنها أنّ هاتفك سيكون خارج الخدمة، كما يجب أن يتمتع هاتفك ببيانات من أجل القدرة على الاتصال بشبكة 5G.

تشغيل شبكة 5G على موبايل الأندرويد والأيفون قد يختلف قليلا بين الأجهزة، إلا أنّ هذا هو الإجراء الذي يجب اتباعه في معظم الهواتف.

طريقة تشغيل شبكة 5G على موبايل الأندرويد والآيفون 

– هواتف أندرويد

يمكن اتباع عدة خطوات من أجل تشغيل شبكة 5G على هاتف أندرويد تتمثل فيما يلي:

انتقل إلى الإعدادات ثم اختيار الاتصالات أو الشبكة والإنترنت ثم اختيار شبكة الهاتف المحمول ومنها يتم اختيار وضع الشبكة وحدد 5G فقط.

يمكن تمكين Vo5G أو ما يعرف باسم الصوت عبر 5G، ما يتيح استخدام مكالمات الصوت والفيديو باستخدام شبكة 5G.

تشغيل شبكة 5G على موبايل الآيفون 

هواتف آيفون يمكنك من خلالها تحويل الشبكة من 4G إلى 5G من خلال اتباع عدة خطوات تتمثل فيما يلي:

انتقل إلى الإعدادات ومنها بيانات الجوال ثم اختيار خيارات بيانات الجوال أو الإعدادات ومنها اختيار خيارات بيانات الجوال، إذا رأيت هذه الشاشة، فهذا يعني أنّ جهازك يدعم تقنية الجيل الخامس.

في حالة تشغيل وضع الطاقة المنخفضة، فسيتم تعطيل 5G باستثناء بعض الحالات، مثل بث الفيديو والتنزيلات الكبيرة على طرازي iPhone 12 وiPhone 13، يقوم وضع الطاقة المنخفضة بتعطيل شبكة 5G.