| فيسبوك تطلق ميزة جديدة لجذب جيل Z.. «هتعرف كل حاجة في منطقتك»

كشفت بعض الإحصائيات التي أجرتها شركة فيسبوك، أن هناك انخفاضا كبيرا في عدد المراهقين والشباب الذين يستخدمون التطبيق خلال السنوات الأخيرة السابقة، والذين اتجهوا إلى استخدام تطبيقات أخرى مثل تيك توك ويوتيوب، لذا قررت المنصة أن تطلق ميزة جديدة تجذب بها هؤلاء الشباب مرة أخرى.

انخفاض في عدد مستخدمي فيسبوك

اكتشفت ميتا أن معظم مستخدمي منصتها فيسبوك أصبحوا من الأشخاص الكبار، ونفر عدد كبير من المراهقين من استخدام المنصة، إذ شهد الموقع انخفاضًا بنسبة 40% تقريبًا في عدد المراهقين الذين يستخدمونه بين عامي 2014 و 2022، ووفقا لبيانات مركز بيو للأبحاث، فإن 33% فقط من المراهقين في الولايات المتحدة يستخدمون فيسبوك اعتبارا من العام الماضي، مقارنة بـ71% من المراهقين في عام 2014.

ميزة جديدة من فيسبوك لجذب الشباب

رغم أن الميزة ليست مخصصة للمراهقين والشباب فقط، إلا أن هذا الانخفاض الحاد دفع فيسبوك إلى إطلاق المنصة لميزة جديدة لكي تجذب مستخدميها إليها مرة أخرى، والذي كان أغلبهم من المراهقين، وأعلنت أنها ستضيف مجموعة من الميزات الجديدة في التطبيق لجذب جيل Z، وهي علامة التبويب الجديدة باسم «Local».

ستجمع الميزة الجديدة كل ما هو خاص بمنطقتك التي تسكن بها، بما في ذلك توصية بالأشياء المميزة الموجودة في حيّك، الأشياء المجانية في منطقتك والتوصيات الخاصة بالأحداث أو الأماكن المحلية، بالإضافة إلى أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في هذا المكان، وأقرب مناطق النوادي والأنشطة من مدينتك.

كما ستتيح لك الأيقونة الجديدة فرصة للاطلاع على كل ما هو جديد وخاص بمنطقتك، وآخر الأخبار المنشورة عنها، وآخر ما قام مستخدمو فيسبوك في هذه المنقطة بنشره، ويتم اختبار الميزة حاليًا في المدن الأمريكية الكبرى مثل أوستن، مدينة نيويورك، لوس أنجلوس، واشنطن العاصمة، وشيكاغو، شارلوت، دالاس، هيوستن، سان فرانسيسكو، وفينيكس.