| لحل المسائل العلمية المعقدة.. كيف تستخدم أداة الذكاء الاصطناعي OpenAI o1-mini؟

يضع الذكاء الاصطناعي بتطوراته المذهلة، بصمة جديدة يوميا في مختلف المجالات التعليمية والصحية وغيرها، إذ يمكن لأدواته أداء العديد من المهام الإيجابية، ويتساءل البعض عن كيفية استخدم أداة OpenAI o1-mini للذكاء الاصطناعي بسهولة؟

OpenAI o1 mini.. أحد أدوات الذكاء الاصطناعي

بحسب مجلة «India Today» الهندية، فإن OpenAI o1 mini التي تعد إحدى أدوات الذكاء الاصطناعي، يمكنها تقديم العديد من المزايا التي تفوق OpenAI o1، الذي كان يستخدم في حل المشكلات المعقدة، أو حل المسائل الرياضية المعقدة، إلا أن التوقعات تشير إلى أن OpenAI o1 mini سوف يمتد إلى ما هو أبعد من ذلك.

المجلة أشارت إلى أن أداة OpenAI o1 mini يمكنها الإجابة عن الأسئلة العلمية التي تعادل من هم في مستوى الدكتوراه، كما يمكن الإجابة عن الأسئلة التي قد تكون أكثر تخصصاً، بالإضافة إلى قدرته على إنجاز المهام بسرعة وفعالية أكبر.

نموذج OpenAI o1 mini متاح للجميع مجانا، بالإضافة إلى إمكانية إختيار كل من o1-preview وo1-mini في أداة Chat GPT، وإليك كيفية استخدام الإصدار المجاني من OpenAI o1-mini.

كيف تستخدم أداة OpenAI o1-mini للذكاء الاصطناعي بسهولة؟

بداية يتعين على المستخدم فتح ChatGPT من سطح المكتب وبدء المحادثة.

انقر على «ChatGPT Auto» وحدد «o1-mini» من قائمة «Alpha Models».

نص «ChatGPT Auto» سوف يتم استبداله بنص «ChatGPT Alpha» بعد تحديد «o1-mini».

استخدام OpenAI o1-mini على الهاتف المحمول

إصدار o1-mini يمكن استخدامه على الهاتف المحمول من خلال الضغط مطولاً على موضع الكتابة في ChatGPT، ثم اختيار «تغيير النموذج» في أسفل الصفحة، وسيظهر نموذج Alpha [gpt-4o] الذي يعتبر الخطوة الأولى لبدء استخدام o1-mini.