OpenAI تعتزم إطلاق محرك بحثها قبل نهاية العام الجاري

تستعد شركة OpenAI لإطلاق محرك البحث الخاص بها عبر الإنترنت SearchGPT بحلول نهاية العام الجاري، مما يجعلها في منافسة مباشرة مع جوجل.

وكشف فارون شيتي، رئيس قسم الإعلام في OpenAI، خلال مؤتمر في بروكسل، أن الشركة تخطط لإطلاق SearchGPT كجزء من ChatGPT قبل نهاية عام 2024 الجاري.

ويُعد SearchGPT محرك بحث يعتمد على الذكاء الاصطناعي، ويسمح للمستخدمين بالحصول على إجابات فورية لاستفساراتهم دون الحاجة إلى النقر على مواقع أخرى.

وما زال محرك البحث SearchGPT في مرحلة الاختبار، وهناك تقارير تشير إلى أن أداء المحرك دون مستوى التوقعات حتى الآن. ففي سبتمبر الماضي، نشرت صحيفة واشنطن بوست مقالة تطرقت فيها إلى التجربة العملية للمحرك، وخلصت إلى أنه ما زال أمامه الكثير من العمل لتحسينه.

ويشير تأكيد شيتي يشير إلى أن OpenAI قد حققت تقدمًا ملموسًا في تطوير منتجها، وأن المحرك سيكون جاهزًا للاستخدام قبل نهاية عام 2024 ليكون بمستوى محركات البحث المعتمدة على الذكاء الاصطناعي الأخرى، مثل Perplexity و Arc Search.

ويمكن أن يكون إطلاق محرك البحث الخاص بشركة OpenAI نقطة تحول في تطور الذكاء الاصطناعي ومعركة التفوق في عالم محركات البحث عبر الإنترنت، وقد يصبح SearchGPT التحدي الأكبر لجوجل منذ عقود بفضل تطور OpenAI في مجال الذكاء الاصطناعي.

وبالمقارنة مع محركات البحث التقليدية، يقدم SearchGPT إجابات بأسلوب اللغة الطبيعية مع الإشارة إلى مصدر المعلومات، مما يتيح للمستخدمين الوصول إلى المقالات الكاملة بسرعة.

وصرّح شيتي قائلًا: “هذه هي التجربة الأساسية التي نبنيها، وهذا هو التوازن الذي نحاول تحقيقه بين المستخدمين والناشرين”.

وقد يتيح إطلاق محرك البحث SearchGPT لمحبي الذكاء الاصطناعي الوصول إلى محتوى أصلي بدلًا من الاكتفاء بملخصات قصيرة تعتمد على الذكاء الاصطناعي.