اتحاد الكرة: عاملوا حسام حسن كـ ابنكم.. وأداء منتخب مصر حاليًا أفضل من أيام كيروش وفيتوريا

أكد إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، أن معسكر منتخب مصر الحالي يتسم بالروح العالية، مشددًا على أهمية المؤازرة الجماهيرية للفراعنة أمام موريتانيا.

ويستعد منتخب مصر الأول تحت القيادة الفنية للمدرب الوطني حسام حسن لمواجهة موريتانيا في ثالث جولات دور المجموعات بتصفيات كأس أمم إفريقيا 2025.

منتخب مصر يختتم تدريباته استعدادًا لمواجهة موريتانيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا

وقال الكومي في تصريحات تلفزيونية ببرنامج “الماتش”: “الكرة في إفريقيا الآن لا تعترف بالتاريخ ولكن تعترف بالجهد المبذول داخل المستطيل الأخضر وشاهدنا كأس أمم إفريقيا في كوت ديفوار منتخبات كانت ملء السمع والبصر ودعت مع بداية الدور الأول، ومنتخبات أخرى كان لها دور كبير في الكان”.

وأضاف: “منتخب موريتانيا قدم نتائج رائعة، وبالتالي لا أحد يستهين بهذا الفريق والجهد المبذول داخل الملعب سيحدد نتيجة المباراة ولا يوجد فوارق، والجهاز الفني يؤكد أننا سنجتهد لكي نسعد جماهير الكرة المصرية”.

وتابع: “منتخب بوتسوانا فاز على كاب فيردي وهذا يعني أنه لا يوجد كبير في كرة القدم، هذا الفوز أعطى لنا أريحية فهي مباراة مهمة لمنتخبنا”.

وواصل: “مباراة موريتانيا الثانية على ملعبهم ستكون صعبة، أرض الملعب نجيل صناعي، ونحتاج لحسم مباراتنا غدًا على ستاد القاهرة وسط جماهيرنا لكي نذهب موريتانا بأريحية حتى لو تعادلنا هناك نكون تأهلنا لكأس أمم إفريقيا”.

منتخب مصر بالزي التقليدي أمام موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا

واستكمل: “توقفت عند كلمة حسام حسن في المؤتمر الصحفي عندما قال (عاملوني كأجنبي) رسالة للجماهير، هل يلبس (باروكة)؟ عاملوا العميد كأنه ابنكم، نحتاج دعم حسام وجهازه”.

وأتم: “مع كيروش وصلنا لنهائي كأس أمم إفريقيا ومع فيتوريا تأهلنا لدور الـ 16 ومع كوبر تأهلنا لكأس العالم، لكن هل كان أداء منتخب مصر ممتع مع كل هذه الأسماء المحترمة؟ على المستوى الشخصي أستمتع بكرة قدم متوازنة دفاعًا وهجومًا حاليًا مع حسام حسن لم نراها من قبل، لا نعتمد على نجم واحد حاليًا”.