| شاطئ رأس أم السيد في شرم الشيخ.. لوحة فنية تجذب السياح

تعد مصر وجهة سياحية مميزة يقصدها السياح من كل دول العالم، حيث تحتوي على العديد من الوجهات التي تدخل ضمن اهتمامات الكثيرين، بينها شاطئ رأس أم السيد الذي يعد واحدا من أفضل 10 شواطئ عالميًا، وفقًا لقناة «Extra News».

شاطئ رأس أم السيد ضمن أفضل 10 شواطئ بالعالم

وتحتوي مصر على العديد من الشواطئ المميزة، حيث تتمتع بشواطئ صنفت ضمن أفضل شواطئ العالم لما من عوامل الجذب للسياح المحليين والدوليين، وأبرزها الواقعة في شرم الشيخ والغردقة، من بينها شاطئ رأس أم السيد، وهو أحد أجمل شواطئ العالم، حيث تم تصنيفه ضمن قائمة بأفضل 10 شواطئ عالميًا.

شاطئ رأس أم السيد انضم لقائمة أفضل 10 شواطئ في العالم بسبب تمتعه بالشعب المرجانية المميزة والناعمة، كما يتمتع بمياه نقية وشواطئ رملية ذهبية، ما يجعله وجهه مميزة للاستمتاع والقيام بتجارب مميزة ومختلفة مثل رحلات الغوص، إضافة لإمكانية رؤية الشعب المرجانية من على سطح البحر بسبب صفاء المياه وتدرج ها.

شواطئ مدينة شرم الشيخ الساحرة

يعد شاطئ رأس أم السيد جزءًا من هضبة أم السيد الواقعة بمدينة شرم الشيخ، وتضم الهضبة عددًا من المنتجعات السياحية والمطاعم والفنادق، كما تعد الهضبة وشواطئها ضمن أقدم المناطق في أفريقيا، وفقًا لهيئة تنشيط السياحة بجنوب سيناء.

تطل الهضبة على البحر الأحمر وتحديدًا بمدينة شرم الشيخ، التي تعد أحد الوجهات المميزة التي يمكنك استكشافها، وتتميز المدينة بالحياة البحرية الخلابة تحت مياهها الزرقاء الفيروزية، كما أنها تحتوي على العديد من الشواطئ والمحميات والجبال التي يمكن اكتشافها وممارسة العديد من المغامرات المختلفة بها.