ماسكيرانو: ميسي كان يستطيع أن يصبح من أفضل مدافعي العالم

يرى لاعب وسط نادي برشلونة السابق ومنتخب الأرجنتين، خافيير ماسكيرانو، أن مواطنه ليونيل ميسي يجيد النواحي الدفاعية أيضًا مع براعته الهجومية.

وتزامل ميسي وماسكيرانو كثيرًا سواء مع برشلونة أو منتخب الأرجنتين ولكن الأخير اعتزل قبل 4 أعوام، بينما البرغوث لا يزال يلعب في إنتر ميامي.

اقرأ أيضًا | أرضية قبيحة.. رد فعل غاضب من ميسي بعد تعادل الأرجنتين مع فنزويلا

وقال ماسكيرانو عن زميله السابق في تصريحات نقلتها صحيفة “سبورت” الكتالونية: “إذا كان ميسي مدافعًا، فقد يكون أيضًا أحد الأفضل في العالم”.

واستمر: “كان من المستحيل مراوغته، ففي بعض الأحيان خلال تدريبات برشلونة، كنا نلعب واحدًا مقابل واحد، وكان من المستحيل تجاوز ميسي”.

وتابع: “لم تكن لدينا أي فرصة ضده، في بعض الأحيان، يعرف المهاجمون كيفية الدفاع، لقد كان يدافع ليو بشكل جيد للغاية، كان سريعًا، عندما حاولت مراوغته، كان ذلك مستحيلًا”.

وأضاف: “في برشلونة، خضنا بطولة قصيرة في التدريبات مع ثلاثة فرق، عليك أن تحقق 5 انتصارات للفوز بها، لقد قرر وقتها أن ينهي التدريب مبكرًا، لذلك كان يسجل 5 أهداف في كل مباراة وأنهى التدريب سريعًا”.

وبسؤاله “هل اللاعبين لم يكونوا يتصدون لمراوغات ميسي بقطع الكرات في التدريبات مع برشلونة حتى لا يتعرض للإصابة؟”، أجاب: “لا، لم يكن يحدث ذلك لأنك ترغب دائمًا في الفوز كلاعب وتفعل كل شيء من أجل ذلك”.