| «صوتك هيكون واضح».. ماذا تقدم خدمة Google Meet للمستخدمين؟

عقد المؤتمرات عبر تقنية الفيديو أو ما يعرف باسم «Google Meet» خدمة متاحة عبر الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، ويمكن اللجوء إليها لإجراء المؤتمرات بين مئات الأشخاص، كما يُصنف التطبيق على أنه من أفضل الوسائل لعقد المؤتمرات «أونلاين».

مشاركة الشاشة وتغيير خلفية المشاركين في الاجتماع

وحسبما ذكرت شبكة «Forbes» الأمريكية، فإن هناك العديد من المزايا التي يمكن أن تقدمها هذه الخدمة، والتي تتمثل في إتاحة مشاركة الشاشات أثناء عقد الاجتماع، كما يمكن تقديم العروض التي تتضمن شرح للمحتوى، وذلك من خلال زر «مشاركة الشاشة».

وفقاً لـ«Forbes» فإنه يمكن خلال الاجتماعات تغيير الخلفية أثناء حضور الاجتماع وهو ما يضمن حماية خصوصيتك، كما يتيح أدوات التفاعل بين المشاركين في الاجتماع والقائم بمهام المدير في الاجتماع، من خلال طرح الأسئلة والرد عليها، كما يسمح باستخدام دردشة جانبية.

مزايا خدمة «Google Meet»

الشبكة الأمريكية وصفت الخدمة بأنها سهلة الاستخدام لعقد اجتماعات الفيديو، ويمكن اللجوء إليها من خلال تسجيل الدخول على حسابك على جوجل، وبمجرد الدخول يصبح الانضمام إلى الاجتماع أمراً سهلاً وسريعاً.

الخدمة تتيح تسجيل الاجتماعات، وذلك لأسباب تتعلق بغياب أحد أعضاء الفريق، أو غير قادر على المشاركة في الاجتماع بسبب التزامات أخرى، كما يتيح من خلال تسجيل الاجتماعات في Google Meet، التأكد من أن الجميع أونلاين.

جودة صوت المشاركين في المؤتمر

أما عند الحديث عن جودة الفيديو والصوت في إجتماعات Google Meet فهي تتمتع بجودة عالية، وعند مشاركة الصور خلال الاجتماع غالباً ما تكون الصورة واضحة، ليس هذا فحسب، بل يمكن سماع المتحدثين بشكل جيد، وعند حدوث أزمة في الصوت فغالباً ما تكون بسبب شبكة الإنترنت، لأن جودة اتصال الإنترنت يمكن أن تؤثر بشكل مباشر على نجاح الاجتماع.