المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات توضح موقف رمضان صبحي من المشاركة مع بيراميدز في كأس السوبر المصري

كشف حازم خميس رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، إمكانية تطبيق اختبارات المنشطات في مباريات بطولة كأس السوبر المصري المقبلة، موضحًا موقف رمضان صبحي من المشاركة بالمباريات.

ويشارك في بطولة كأس السوبر المصري 2024 كل من الأهلي والزمالك وبيراميدز وسيراميكا كليوباترا، خلال الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر الجاري.

وقال حازم خميس في تصريحات تلفزيونية عبرة قناة ام بي سي مصر2: “لا أحد يعلم موعد اختبار المنشطات، لكن توجد قواعد ثابتة، وهذه بطولة مصرية تحت سلطة المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، ومن حق المنظمة أن تُجري فحص للمنشطات في أي وقت”.

وبسؤاله هل هناك علاقة للوكالة المصرية لمكافحة المنشطات بـ كاف فيما يخص ما تردد عن إيجابية عينة بنتايك لاعب الزمالك في السوبر الإفريقي؟، أجاب: “البطولة تابعة للكاف، والأخير لديه لجنة تأخذ العينات بنفسها، أو ممكن تكلف اللجنة المنظمة للدولة نفسها بسحب العينات، ولو هناك أي اتهام لأي لاعب يتم إبلاغ اتحاد الكرة، ولم يصدر أي إتهام ضد أي لاعب”.

طالع | حقيقة منع إمام عاشور من السفر مع الأهلي إلى الإمارات لخوض السوبر المصري

وبشأن أزمة رمضان صبحي لاعب بيراميدز، أوضح: “الخصومة حاليًا بين المحكمة الرياضية واللاعب وممثليه، الموضوع كان كبيرا وليس له مثيل، والوكالة الدولية استأنفت لأن ما حدث موقف ليس له سند عند الوكالة، ولم تظهر عينة غير آدمية من قبل”.

واستطرد: “هذه قد تُصبح حالة يُمكن العودة لها بعد ذلك وتُصبح مرجعية، وحالة رمضان صبحي مرجعية ولا بد أن يتم الاستبيان الكامل لهذه الحالة، ورمضان مسموح له باللعب في السوبر المصري لحين انتهاء قرار المحكمة، وغير معروف موعد البت من قبل المحكمة في القضية”.

وأضاف: “هناك قواعد للوكالة الدولية صارمة، وفرص التلاعب أكاد أجزم أنها صفر، وإلا لم تكن دول عظمى تعرضت للإيقاف”.

وبسؤاله هل حصلتم على أموالكم من اتحاد الكرة؟، أردف: “اتحاد الكرة المصري ورجاله مثال رائع لهذه الأسئلة، مديون بـ 12 مليون جنيه ولم يدفعوا أي مليم حتى الآن”.

وواصل: “على مدار 4 سنوات، نحن نختبر العينات في معمل برشلونة، وتكلفة العينة 18 ألف جنيه، الموسم الماضي أجرينا 100 عينة يعني تكلفتها مليون و800 ألف جنيه، المشكلة أننا لا نستطيع أن نوقف عملية الاختبار”.

واختتم: “اتحاد الكرة يحصل على أموال المنشطات من الأندية في بداية الموسم ويأخذها لنفسه ولا يعطونا أي مليم، ولا نستطيع إيقاف كشف المنشطات في الدوري لأنه ستحدث مشكلة كبيرة للبطولة”.