| هل من الآمن شراء جهاز واي فاي مستعمل؟.. نصائح ذهبية لحماية بياناتك

كثيرًا ما يضطر البعض لشراء جهاز واي فاي جديد بسبب تدهور أداء الجهاز القديم، الذي قد يعاني من ضعف في الأداء أو انقطاع متكرر، أو بسبب سخونة جهاز التوجيه بين الحين والآخر، وقد يتساءل البعض عن مدى أمان شراء جهاز توجيه مستعمل، وهو ما نستعرضه في السطور التالية، وفقًا لموقع «howtogeek».

مستعمل ولكن جديد

يؤكد الخبراء أن استخدام جهاز توجيه مستعمل ليس أمرًا مقلقًا من الناحية الأمنية، ولكن هذا لا ينطبق على الأجهزة القديمة التي قد تزيد من المشاكل، بينما السبب الرئيسي لشراء جهاز جديد هو التخلص من الجهاز القديم غير الحديث، وإذا قمت بشراء جهاز قديم آخر، فإنك ستواجه نفس المشكلة.

وينصح الخبراء أنه في حالة اضطرارك لشراء جهاز توجيه مستعمل، يجب عليك التحقق من تاريخ إصداره والسعة التي تناسب استخدامك واحتياجات الآخرين الذين سيشاركونك استخدامه.

كيف تحمي نفسك من أضرار الأجهزة المستعملة إن وجدت؟

من أبرز المخاوف التي قد تراود البعض هي إمكانية تخزين الأجهزة المستعملة لبيانات المستخدمين السابقين، والتي تتسبب في بعض الأضرار لأجهزتك وعائلتك. لكن يمكنك التغلب على هذه المشكلة إذا اشتريت الجهاز من شخص موثوق.

يمكنك أيضًا التأكد من أمان الجهاز من خلال خطوة بسيطة، وهي إعادة ضبط المصنع لجهاز الواي فاي المستعمل، مما سيؤدي إلى مسح جميع البيانات السابقة. يمكنك القيام بذلك عن طريق الضغط على الزر الصغير الموجود في جانب جهاز التوجيه لمدة 10 ثوانٍ، ثم التحدث مع أحد ممثلي خدمة العملاء لطلب كلمة مرور جديدة للدخول إلى الجهاز مرة أخرى.