| كيفية الوصول إلى جهاز التوجيه الخاص بك إذا نسيت كلمة المرور.. خطوات مختصرة

أجهزة التوجيه من أهم الأجهزة في المنزل، إذ أصبحت جزءًا لا يتجزأ من الأجهزة المنزلية، وقد يتعرض بعض الأشخاص لنسيان كلمات مرور هذه الأجهزة، ما يؤدي إلى صعوبة الدخول عليها من أجهزة أخرى.

في السطور التالية، نستعرض طرقًا بسيطة للتخلص من هذه المشكلة، وفقًا لما ورد في موقع «HowToGeek».

طريقة الوصول إلى جهاز التوجيه الخاص بك إذا نسيته

هناك طريقة بسيطة يمكنك من خلالها استعادة كلمة المرور القديمة أو تغييرها إذا كنت لا تستطيع تذكرها، عن طريق البحث عن دليل المستخدمين الذي يوفر لك معلومات شاملة عن كيفية التصرف في هذا الموقف، ولكن مع صعوبة فهم هذه التوجيهات، فقد يتطلب الأمر منك استخدام طريقة أكثر تقدمًا، فقد وفرت شركات الواي فاي طريقة جديدة لاستعادة هذه الكلمات السرية.

يمكن استعادة كلمات المرور القديمة والوصول إليها وتغييرها إلى كلمات جديدة، عن طريق البحث باسم المستخدم وكلمة المرور الافتراضيين لجهاز التوجيه، في الموقع الرسمي لتغيير كلمات المرور الخاصة بالواي فاي، وهو موقع 192.168.1.1، وتوجد هذه الكلمات الافتراضية في ظهر الراوتر الخاص بك، والتي يكون فيها اسم المستخدم غالبًا « admin».

طريقة أخرى للوصول إلى جهاز توجيهك بعد نسيان الباسورد

هناك طريقة أخرى سهلة لا تتطلب منك الكثير من الجهد للوصول إلى كلمة مرور جهاز توجيهك بعد نسيانها، وهذا عن طريق عمل إعادة ضبط مصنع لـ«الراوتر»، وهذا عن طريق الضغط على الثقب الصغير الموجود في جانب الجهاز لمدة 10 ثواني، وبعدها التحدث إلى أحد مقدمي خدمة عملاء الشركة التابع لها جهازك، وإبلاغهم بما حدث وطلب كلمة مرور جديدة للجهاز.

وفي حال إن واجهتك أي مشكلة خاصة بهذه العملية، يمكنك البحث عن الثقب في دليل الاستخدام الذي يأتي مع جهاز توجيهك، لمعرفة مكانه الصحيح.