| جوجل تبدأ في طرح نظام أندرويد 15 لهواتف «بيكسل».. اعرف مزاياه

بدأت شركة جوجل بطرح نظام التشغيل الجديد أندرويد 15 لهواتف جوجل بيكسل، مع توقعات بأن يتوفر النظام للأجهزة الأخرى خلال الأشهر المقبلة ويركز هذا الإصدار على تعزيز الأمان والخصوصية، ويأتي مع مجموعة من المزايا المتقدمة، أبرزها ميزة قفل كشف السرقة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، وهي واحدة من التحسينات التي تستهدف حماية الأجهزة من السرقة، وذلك بحسب موقع «9to5Google».

تعزيز إجراءات الأمان في نظام أندرويد 15

الموقع أشار إلى أن الشركة أتاحت في نظام أندرويد 15 تعزيز إجراءات الأمان خاصة عند إزالة بطاقة SIM، أو تعطيل ميزة Find My Device كما يمكن إخفاء بعض التطبيقات بحيث تكون بعيدة عن أعين الآخرين.

الإصدار الجديد يتيح مزايا أفضل في التحكم في الكاميرا، مثل التحكم بدقة أعلى في إضاءة الفلاش، كما يمكن طلب المساعدة في حالات الطوارئ، وبالتالي إرسال الرسائل حتى في حال عدم توفر الشبكات الخلوية أو الواي فاي.

تحديثات Imagen 3 مجانية

في إطار سعي جوجل لتعزيز أدوات الذكاء الاصطناعي، أطلقت تحديثات جديدة لأداة Imagen 3 المخصصة لتوليد الصور، وجعلتها متاحة للمستخدمين مجانًا.

التحديث يشمل:

– دمج الأداة بتطبيق Gemini على الهواتف، بعدما كانت مخصصة لموقع Deep mind فقط.

– إمكانية توليد صور معقدة، وبعدد أكبر من السابق.

قيود الاستخدام والباقات المدفوعة

على الرغم من أن Imagen 3 أصبحت مجانية، إلا أن هناك قيودًا مرتبطة بتوليد الصور التي تتضمن أشخاصًا. لتوليد صور تحتوي على عنصر بشري، يتطلب ذلك اشتراكًا مدفوعًا في خدمة Gemini Advanced، والتي تبلغ قيمتها 20 دولارًا شهريًا.