تقارير سعودية: إقالة مانشيني خلال ساعات.. وتحديد بديله

كشفت تقارير صحفية سعودية النقاب عن اقتراب رحيل المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب السعودية بعد تذبذب نتائج الأخضر في الأونة الأخيرة.

وكان منتخب السعودية قد أهدر فوزًا على ملعبه ووسط جماهيره أمام البحرين في خضم منافسات الجولة الرابعة من تصفيات آسيا لكأس العالم.

وبات منتخب السعودية في موقف صعب بعد إهداره 7 نقاط في سباق المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية من أصل 12 نقطة لعب من أجلها الأخضر.

ترتيب مجموعة السعودية في تصفيات كأس العالم بعد التعادل أمام البحرين وانتهاء الجولة الرابعة

وأكدت مصادر خاصة لصحيفة “الرياض” السعودية اليوم، أن الساعات الأخيرة شهدت اجتماعات مكثفة لمسؤولي الكرة السعودية، من أجل حسم مصير مانشيني.

وتتواصل الجلسات من أجل اتخاذ قرار يقضي بإقالة المدير الفني لمنتخب السعودية واختيار مدير فني بديل ذو إمكانيات عالية وخبرات في مجال التدريب.

وأوضحت الصحيفة أن المصادر أشارت إلى إمكانية عودة المدرب السابق الفرنسي هيرفي ريناد، لا سيما بعد قيادته الأخضر للصعود لكأس العالم وتحقيق إنجاز الفوز على الأرجنتين.

وأكدت أن قرار إقالة مانشيني سيعلن خلال ساعات وفي الوقت ذاته اسم المدير الفني الجديد سواء ريناد أو مدير فني آخر.

وتلعب منافسات الدور الثالث من تصفيات قارة آسيا بمشاركة 18 فريقًا، تم تقسيمها إلى 3 مجموعات، بواقع 6 فرق في كل مجموعة.

ويتأهل صاحبا الصدارة والوصافة من كل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم مباشرة، فيما يصعد أصحاب المركزين الثالث والرابع للمرحلة الرابعة من المنافسات.

ويتم تقسيم الفرق المتأهلة للمرحلة الرابعة إلى مجموعتين، يصعد منهما المتصدر فقط إلى مونديال 2026، فيما تقام مباراة أخيرة بين وصيف مجموعتي الدور الرابع، يتأهل الفائز منها إلى الملحق العالمي، ليكتمل نصاب قارة آسيا في المونديال.