| «علشان تحافظ على فلوسك».. 5 نصائح فعالة لتأمين المعاملات البنكية الرقمية

متابعة الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أصبحت ضرورة حتمية، حيث تتيح تطبيقات الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول إمكانية الوصول بشكل أسرع، إلا أن بعض المستهلكين ما زالوا يشعرون ببعض القلق بشأن مدى الأمان والخصوصية. ومع ذلك، هناك مجموعة من النصائح التي يمكن اتباعها عند إجراء المعاملات المصرفية عبر الإنترنت، وفقًا لما ذكرته مجلة «US News & World Report» الأمريكية.

5 طرق لضمان أمان المعاملات المصرفية عبر الإنترنت

أشارت المجلة الأمريكية إلى طرق يمكن من خلالها حماية بياناتك أثناء التعاملات المصرفية عبر الإنترنت، وتتمثل فيما يلي:

1- استخدم كلمات مرور قوية

استخدام كلمة مرور قوية أمر لا بد منه سواء كنت تخزن بياناتك المصرفية على جهاز الكمبيوتر أو الأجهزة المحمولة، من أجل توفير أكبر قدر من الحماية لحساباتك في حالة فقدان جهاز الكمبيوتر أو الهاتف. إذا كنت تواجه صعوبة في تذكر جميع كلمات المرور الخاصة بك، فيمكنك كتابتها في إحدى مذكراتك التي تحتفظ بها.

2- تلقي التنبيهات

تفعيل التنبيهات في حالة تعرض حساباتك لأي أنشطة غير معتادة، حيث يمكن تلقي التنبيهات على هيئة رسائل نصية أو رسائل بريد إلكتروني.

3- تفعيل المصادقة الثنائية

للوصول إلى حسابك عبر الإنترنت، غالبًا ما يُطلب من المستخدم إدخال اسمه وكلمة مرور للوصول إلى الحساب، إلى جانب مجموعة من الخطوات الإضافية مثل الإجابة على سؤال أمان أو إدخال رمز تم إرساله إلى هاتفك.

4- لا تستخدم شبكات Wi-Fi العامة لإجراء معاملاتك المصرفية

الدخول إلى حسابك المصرفي من شبكة غير آمنة قد يعرض بياناتك للخطر، حيث إن الاتصال بشبكة Wi-Fi العامة في إحدى المقاهي قد يعرض بياناتك الشخصية للمتسللين.

5- لا تشارك كلمات المرور الخاصة بك

المتسللون يمكنهم استخدام حيل معقدة للوصول لمعلوماتك الشخصية، مثل إنشاء مواقع ويب مزيفة تشبه البنك الذي تتعامل معه، أو إرسال رسائل بريد إلكتروني تبدو شرعية، أو إجراء مكالمات هاتفية. في هذه الحالة، يمكنك الاتصال بالبنك مباشرة باستخدام معلومات الاتصال التي لديك إذا تلقيت أي نوع من الطلبات.