| بعد التحديثات الأخيرة.. ما أفضل أداة ذكاء اصطناعي يمكنك التحدث معها؟

في ظل تنافس الشركات لتقديم أفضل خدماتها للمستخدمين، تعمل شركات الذكاء الاصطناعي على تحسين أدواتها  للحصول على أفضل تجربة، ومع التحديثات الأخيرة التي أجرتها الشركات على تطبيقاتها، يمكنك أن تتساءل عن أفضل أداة ذكاء اصطناعي يمكن استخدمها والتحدث معها بين كلًا من «Gemini»، و«Chat GPT»، و«Copilot»، وهو ما جاء وفقًا لموقع «How To Geek» الكندي.

أفضل أداة «Ai»أدوات الذكاء الاصطناعي

يمكن أن تقدم العديد من الخدمات، ومع التحديثات الأخيرة التي شهدتها هذه الأدوات أصبح بمقدورها تقديم مميزات أعلى وازداد التنافس بينهم، حيث شهد كل من «Gemini»، و«Chat GPT»، و«Copilot»، خلال الفترة الأخيرة إضافة إمكانية التسجيل الصوتي، ما يساعد على إملاء الأوامر المختلفة من خلال الصوت بدلاً من اقتصار الأمر على الكتابة.

التحديثات الصوتية.. مقارنة لمعرفة الأفضل

يمتاز «Chat GPT» بإمكانياته المميزة في التحدث، حيث يمتلك القدرة على التحدث بشكل مباشر ومستمر في أحاديث مختلفة وبشكل أكثر تنظيمًا وطبيعيةً، التطورات الأخيرة التي شهدها التطبيق أدت لدمجها بالنسخة المدفوعة، ومع ذلك إلى الآن لن تستطيع الحصول عليها بسبب إتاحتها في أماكن محدودة، إذ أصبح قادرا على التفاعل بالصوت والصورة مع المستخدمين، كما أنه لديه القدرة على إنتاج نصوص وصور ومحتويات أخرى بناءً على طلب بسيط بلغة يومية.

أداة «Gemini Live» من شركة جوجل

توفر إمكانية استخدامها والتحدث معها بشكل مستمر، رغم عدم وصول أدائها إلى نفس أداء «شات جي بي تي»، إلا أنها تعد أحد الخيارات المجانية خاصة مع إتاحتها بشكل مجاني لجميع المستخدمين من جميع دول العالم، لكن على الرغم من ذلك لا زالت الأداة غير متاحة على الحاسب الآلي، حيث تم إصدارها للهواتف فقط.

شركة مايكروسوفت تشارك في هذه التحديثات، حيث أصدرت تحديثا لتطبيق «Copilot» الخاص بها شهد نفس الميزة، ورغم تصميمه في البداية للرد على التساؤلات فقط، لا تزال الميزة محدودة بسبب إصدارها في عدد معين من الدول، لكن وفقًا للموقع الكندي فإن مايكروسوفت تعمل على توسيع تواجد التطبيق.

أفضل أداة للتحدث معها

تعد الإجابة نسبية ومختلفة بين كل شخص وآخر، حيث يمكن لمستخدمي الأندرويد ومحبي نظام جوجل أن يستخدموا أداة «Gemini Live»، حيث ستوفر تناغم مميز مع الهواتف إضافة إلى مجانتيها، أما لمستخدمي الكمبيوتر يعد « Copilot» الحل الأفضل، وفي حالة استعدادك لدفع 970 جنيها شهريًا فيمكنك استخدام «Chat GPT» مقابل الحصول على أداة مبهرة وتوفير استنتاجات واستدلالات دقيقة.