«حاجي» ضالة المنتخب

بعد أن اكتشفه المدرب البرتغالي السابق لنادي الاتحاد نونو سانتو، اقتحم اللاعب الشاب طلال حاجي قائمة أفضل 60 موهوب في العالم، بعد مشاركته في بطولة أمم آسيا عام 2023 والتي استضافتها الدوحة، ليكون أصغر لاعب في تاريخ الدوري، وكأس آسيا، وفق التقرير الذي نشره موقع الـ«RT» عبر صفحته الإلكترونية الرسمية، وسلطت صحيفة «ذا غارديان» البريطانية، الضوء على أفضل المواهب في كرة القدم العالمية 2024، إذ شهدت القائمة تواجد لاعبين عربيين، إضافة للعديد من المواهب البارزة في كرة القدم العالمية بمختلف الدوريات. وتأمل الجماهير السعودية أن يكون «طلال حاجي» هو المهاجم الذي سيقود المنتخب السعودي في المحافل الدولية القادمة بعد فشل مهاجمي المنتخب الأول في هز شباك الخصوم في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026.

وضمت القائمة طلال حاجي مهاجم نادي الاتحاد ومنتخب السعودية، البالغ 17 عاما فقط، وحظي اللاعب بإعجاب نونو إسبيريتو سانتو وروبرتو مانشيني بشكل كبير، وفقا للصحيفة، مما جعل المهاجم المولود في جدة يدخل كتب التاريخ.

وبعد أن اكتشفه ناديه المحلي الاتحاد في سن الـ14، منح مدرب نوتنغهام فورست الحالي، سانتو، حاجي المشاركة في أول مباراة له في الدوري السعودي للمحترفين بعد يومين من عيد ميلاده الـ16 ليصبح أصغر لاعب في تاريخ الدوري، وبعد فترة وجيزة تم استدعاؤه من قبل مانشيني لأول مرة مع المنتخب الوطني، وهناك أصبح أصغر لاعب في تاريخ كأس آسيا، وهو لاعب يتميز بالسرعة والقوة.

أما اللاعب العربي الثاني فهو التونسي قصي معشي لاعب فريق الترجي الرياضي، البالغ 17 عاما، ويلعب في مركز الجناح، وحصل على مكان في الفريق الأول للترجي التونسي بفضل أدائه في دوري الشباب ومع فريق تونس تحت 17 عاما.

ووفقا للصحيفة، يحب الجناح ذو القدم اليسرى قطع الكرة وقصف مرمى الخصم بتسديدات بعيدة المدى، فيما تم اختياره في فريق البطولة، إذ فازت تونس ببطولة اتحاد شمال أفريقيا تحت 20 عاما لعام 2023، قبل أن يثير الإعجاب مع الترجي في فترة ما قبل الموسم.

وضمت القائمة أيضا لاعبين بارزين أمثال لامين جمال جناح برشلونة، وزميليه باو كوبارسي ومارك بيرنال، إضافة لويليان استيفاو الذي سينتقل إلى صفوف نادي تشيلسي الإنجليزي.