“سياحة عجمان” تسعى إلى توفير خدمات الدفع الذكية في متاحف الإمارة

وقعت دائرة المالية في عجمان خلال جيتكس جلوبال 2024 اتفاقية تعاون مشترك مع دائرة التنمية السياحية في عجمان تهدف إلى توفير أكشاك الدفع الذكية في جميع متاحف الإمارة؛ مما يتيح تحصيل رسوم تذاكر الدخول إلى هذه المتاحف رقميًا وبنحو سلس وآمن وتعزيزًا للقنوات والوسائل الرقمية الذكية الخاصة بدفع الرسوم الحكومية في الإمارة.

وقّع الاتفاقية بحضور الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان سعادة مروان آل علي، المدير العام لدائرة المالية في عجمان، وسعادة محمود خليل الهاشمي، المدير العام لدائرة التنمية السياحية بعجمان.

وأشار سعادة مروان آل علي إلى أن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار التزام دائرة المالية في عجمان بترسيخ مفهوم الترابط والتكامل والشراكة مع مختلف الجهات الحكومية في الإمارة، بما يعود بالمنفعة المتبادلة على الجميع، ويساهم في دعم الاقتصاد الرقمي المتكامل القائم على المعرفة والابتكار في عجمان، وتعزيز تنافسيتها.

وأكد سعادته أن الاتفاقية تعكس الجهود المتواصلة التي تبذلها الدائرة من أجل دعم التحوّل الرقمي في الإمارة وتصفير البيروقراطية، من أجل تعزيز كفاءة العمل المالي الحكومي، وتقديم خدمات سداد سهلة ومونة تلبّي احتياجات المتعاملين وتمكّنهم من إتمام مدفوعاتهم بسرعة وأمان عبر توظيف أحدث التقنيات في هذا المجال، مما يؤدي بدوره إلى تحسين جودة الحياة في الإمارة.

وأكد مروان آل علي أن توفير أكشاك الخدمة الذكية في المتاحف يساهم في تقديم خيارات دفع إضافية توفر الجهد والوقت على زوار المتاحف وتساهم في تحسين تجربتهم، وذلك في إطار التزام الدائرة الدائم بتقديم قيمة مضافة تنعكس على سعادة أفراد المجتمع المحلي بما ينسجم مع مبدأ المحورية المجتمعية لرؤية عجمان 2030 الذي يركز في احتياجات الناس والرفاهية الاجتماعية للأفراد والمجتمع.

ومن جانبه، قال سعادة محمود خليل الهاشمي: “إن هذه الاتفاقية المهمة ستضفي زخمًا إضافيًا على مساعي تطوير الحركة السياحية في إمارة عجمان، وسيكون لها تأثير إيجابي ملموس على الخدمات السياحية في متاحف الإمارة وعلى التجربة السياحية للزوار. ويدعم تعاون الدائرتين الثنائي لنشر الممارسات السياحية المستدامة، ويساهم في ترسيخ مكانة عجمان كوجهة سياحية غنية بالمواقع التراثية والثقافية”.

ودعا الهاشمي إلى مواصلة بذل الجهود المشتركة بين المؤسسات والجهات الحكومية المختلفة لتنشيط الحركة السياحية في الإمارة، والمساهمة في تحقيق أهدافها التنموية.

ويُذكر أن البوابة التقنية تشارك في المعرض بصفتها الشريك الإعلامي العربي الرسمي المتخصص في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لفعاليات جيتكس جلوبال 2024.