| ميتا تقتحم عالم هوليوود.. توظيف الذكاء الاصطناعي في صناعة الأفلام

تسعى شركات التكنولوجيا المختلفة إلى تحقيق تقدم في مجال الذكاء الاصطناعي، وتوظيفه في مهام متنوعة تساعدها في الاستفادة من أدواته، ومؤخرًا أعلنت شركة ميتا عن تعاونها مع بعض شركات صناعة الأفلام لتوظيف أدوات الذكاء الاصطناعي في إنتاج الأفلام، وفقًا لما ذكرته وكالة «Reuters».

ميتا تتعاون مع شركات الأفلام لتوظيف الذكاء الاصطناعي

تعاونت «ميتا» مع عدد من شركات هوليوود لتوظيف أدوات الذكاء الاصطناعي في توليد الفيديوهات والأصوات وصناعة أفلام كاملة، يأتي ذلك بعد تقديم ميتا لأداتها الجديدة «Unveiled»، التي يمكن من خلالها إنشاء مقاطع فيديو وأصوات بجودة عالية وواقعية.

أدوات ميتا للذكاء الاصطناعي في الأفلام القصيرة

شركة ميتا أعلنت أن الشركات المتعاونة ستبدأ بإنتاج أفلام قصيرة باستخدام أداة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، والتي تُدعى «Meta’s Movie Gen»، فيما تتوفر هذه الأداة لمستخدمي نظارات ميتا الافتراضية، إذ يمكنهم زيارة موقع الأداة لمشاهدة نماذج من الفيديوهات، التي تم إنتاجها أو تعديلها باستخدام الذكاء الاصطناعي.

فنانون ومخرجون ضمن التعاون

الشركات المتعاونة أوضحت أن الأداة لن تكون العامل الوحيد في صناعة الأفلام، بل سيتم استخدامها لدعم عملية الإنتاج، مثل تحسين المشاهد ومحاكاة اللقطات الصعبة على الممثلين، مما يساهم في تحسين الأعمال الفنية وأدوات الذكاء الاصطناعي التوليدية.

يُذكر أن هذا التعاون ليس الأول من نوعه، إذ عقدت شركة «OpenAI» تعاونًا مع بعض ممثلي هوليوود هذا العام لتوظيف أداة «Sora» في صناعة الأفلام، بهدف تحسين تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي.