| تجربة تسوق مبتكرة بالذكاء الاصطناعي.. «Google Shopping هتسهل عليك الاختيار»

شركة جوجل الرائدة في مجال التكنولوجيا تسعى دائمًا لتحسين خدماتها المقدمة للمستخدمين، وتوظف الذكاء الاصطناعي في أدواتها، فقد أعلنت مؤخرًا عن دمج أدوات الـ«AI» في تطبيق التسوق الخاص بها لتحسين تجربة المستخدمين، وتقديم منتجات واقتراحات تتناسب مع تفضيلاتهم واحتياجاتهم، وذلك وفقًا لموقع «How to Geek» الكندي.

«جوجل شوبينج».. أداة تسوق بالذكاء الاصطناعي

في ظل قيام شركة جوجل بدمج أدوات الذكاء الاصطناعي بمنتجاتها المختلفة، أعلنت الشركة عن تطويرها لأداة Google Shopping ودمج الذكاء بها، فيما تعد تقنية «Ai» المدمجة بالأداة هي نفسها الموجودة بـ«Gemini»، وتعمل على إنشاء المحتوى التوليدي وتحليل الخوارزميات لتوليد اقتراحات تتناسب مع تفضيلات المستخدم، فمن خلال سجل البحث الخاص بك وتفضيلاتك للمنتجات المختلفة ستُحَدَّد المنتجات الأكثر مناسبة لك بالإضافة لتقديم ملخص حول هذه المنتجات.

شركة جوجل أعلنت عن إضافتها لصفحة مخصصة للتوصيات والاقتراحات وعرض المحتوى المناسب لك، وفقًا لتحليلات الخوارزميات والذكاء الاصطناعي، كما وفر التحديث إمكانية مقارنة المنتجات من مسوقين مختلفين لتحديد الأنسب لك.

ماذا تقدم Google Shopping؟

تعد Google Shopping- جوجل شوبينج أداة تسوق للمنتجات المختلفة، توفر إمكانيات تنافسية بعد هذا التحديث؛ ما ينبئ بمنافسة قوية مع مواقع التسوق حول العالم، كما تعد الأداة في ثوبها الأول، إذ لم يتم إصدارها إلا في الولايات المتحدة لوضعها تحت الاختبار والتجربة، وفي خلال أسابيع سيتم إتاحتها لمختلف دول العالم وفقًا للموقع الكندي.

الفرق بين أداة جوجل للتسوق والمواقع الأخرى

وفقًا لموقع جوجل الرسمي، فإن الأداة لن تكون موقعًا منفصلًا بذاته للبائعين، بل ستقوم فكرة الموقع على جمع المنتجات من المواقع المختلفة وعرضها في مكان واحد، مع توفير العديد من المميزات، كالمقارنة بين المنتجات والاقتراح حسب تفضيلاتك، والعديد من المميزات الأخرى التي تعمل على تسهيل تجربة المستخدم.