| ميزة جديدة من يوتيوب تساعد صانعي المحتوى على خداع متابعيهم

في الوقت الذي تسعى فيه المؤسسات الكبرى للاستعانة بالذكاء الاصطناعي لتسهيل وزيادة عملياتها الإنتاجية، تستهدف بعض التطبيقات الشهيرة هذه التقنية لتساعدها في نفس السبب، إذ قررت بعض المنصات توظيفها لصالحها، وهو ما اتبعته شركة يوتيوب في ميزتها الجديدة.

ميزة جديدة من يوتيوب تخدع المستخدمين

ووفقًا للموقع الرسمي لشركة يوتيوب، أعلنت الشركة المالكة للتطبيق أنها ستتيح في وقت قريب ميزة جديدة تسهل على صناع المحتوى عملية التواصل مع متابعيهم، إذ ستطلق خاصية الرد الآلي على المتابعين في التعليقات، والتي ستعمل على محاكاة النبرة والأسلوب الفردي لكل منشئ، ما يصعب التفريق بين صاحب القناة الأصلي والذكاء الاصطناعي، وهذا سيعمل على إراحة الكثير من منشئي المحتوى على المنصة في الرد على الكم الهائل من التعليقات التي تكتب لهم.

وليس من الغريب أن تستخدم منصة يوتيوب لأدوات الذكاء الاصطناعي، فهي مملوكة في الأصل لشركة جوجل العملاقة، التي تسعى في كل تحديثاتها أن تضيف ميزة جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي، والتي توفر أيضًا العديد من هذه الخصائص الفريدة في نظام تشغيل أندوريد 15 المقرر إطلاقه قريبًا.

ليست الأولى من نوعها في التطبيق

هذا التحديث وعلى الرغم من أهميته، إلا أنها ليست المرة الأولى التي تستخدم فيها منصة بث الفيديوهات يوتيوب لهذه الميزة، ولكن كانت بطريقة أكثر مللًا ووضوحًا، إذ كانت تستخدم ردودا مثل «شكرًا لك» و«حسنًا»، ولكن مع التحديث الجديد ستعمل هذه الميزة على مطابقة النبرة والأسلوب الذي يتحدث به المنشئ، وذلك باستخدام الذكاء الاصطناعي.

يأتي هذا التطور وسط سلسلة من التحديثات الأخيرة التي تهدف إلى تعزيز جاذبية يوتيوب لـ صناع المحتوى، الأمر الذي شمل أيضًا ميزة زيادة طول مقاطع الفيديو القصيرة على المنصة، وإعادة تصميم علامة التبويب «المجتمع» لتحل محل قسم التعليقات التقليدي في استوديو يوتيوب.