| «بيهنج والبطارية بتسخن».. خبير يكشف طرق حل مشاكل الهواتف الذكية

فترات طويلة يقضيها الغالبية العظمى من الناس وهو يتفحصون شاشات هواتفهم المحمولة، بعدما أصبحت وسيلة للترفية والتسلية وليست فقط لإجراء المكالمات، إلا أن هناك بعض المشاكل التي قد تكون مزعجة وتسبب مشاكل في الهاتف، وفيما يلي يكشف المهندس محمد أسامة، المتخصص في إصلاح الهواتف المحمولة عن مجموعة من تلك المشكلات، وطرق حلها.

1- تعليق «تهنيج» الهاتف

«تهنيج الهواتف» مشكلة مزعجة تواجه مستخدمي الهواتف المحمولة، ويمكن إرجاع تلك المشكلة لكثرة التطبيقات أو قلة المساحة الخاصة بهاتفك، بالإضافة إلى كثرة الصور والفيديوهات، إلى جانب ألعاب الفيديو.

يمكن حل هذه المشكلة من خلال حذف الصور والفيديوهات التي لا فائدة من وجودها على هاتفك، وزيادة مساحة التخزين مثل شراء كارت ميموري والاستغناء عن التطبيقات التي لا تستخدمها، وفي حالة استمرار الهاتف في التهنيج يمكنك القيام بضبط المصنع مع الأخذ في الاعتبار أن كل معلوماتك وبياناتك سوف تحذف.

2- ارتفاع حرارة الهاتف خلال استخدامه

ارتفاع حرارة الهاتف تكون بسبب استخدام الهاتف لفترة طويلة داخل مكان ذو حرارة عالية، وبالتالي سينتج عنه ارتفاع حرارة البطارية ودرجة حرارة الجهاز ككل.

ويمكن حل هذه المشكلة من خلال ما يلي:

التوقف عن استخدام الهاتف عند ارتفاع درجة حرارته.

التوقف عن ممارسة الألعاب أو مشاهدة مقاطع الفيديو.

عدم تعريض هاتفك لأشعة الشمس.

إزالة الجراب من على الهاتف.

3- سقوط الهاتف في المياه

سقوط الهاتف في المياه أو سقوط كوب من القهوة أو الشاي عليه تعتبر مشكلة قد تنهي صلاحية الهاتف في اللحظة ذاتها، والأمر متوقف على سرعة اتخاذ رد الفعل.

يمكن حل هذه المشكلة من خلال ما يلي:

سرعة إخراج هاتفك من السائل.

فصل البطارية عن الهاتف ومحاولة تنظيفه من الماء بقطعة قطن.

وحول ما أثير بخصوص استخدام الأرز لتجفيف الهاتف، أكد أنه أمر غير صحيح، ولم تثبت أي دراسة علمية ذلك.