| عبقرية إيلون ماسك تظهر مجددا في علم الروبوتات.. ابتكار مذهل يخدم كل السيدات

في خبر أثار ضجة في عالم التكنولوجيا، أثبت إيلون ماسك مرة أخرى ريادته في مجال التكنولوجيا، وذلك بكشف النقاب عن أحدث إبداعاته الروبوت «أوبتيموس»،  يظهر الفيديو الجديد للروبوت وهو يتحرك بسهولة داخل منزل في كاليفورنيا، ما يفتح آفاقًا جديدة لعالم الروبوتات، وفقا لصحيفة «New York Post» الأمريكية.

روبوت يعمل داخل منزل

الصحيفة الأمريكية أشارت إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يجرى فيها تصوير روبوت يعمل داخل أحد المنازل، خاصة بعد أن اعتاد الجمهور على رؤيته في مقاطع الفيديو فقط، مشيرة إلى أنه على الرغم من أن المنزل يبدو أنه يتضمن عدد كبير من الغرف، ما يستدعي عدة أشخاص للقيام بتلك المهمة، إلا أنه نجح في القيام بالمهام المطلوبة منه دون مساعدة بشرية.

مهام كان من المفترض أن تؤديها ربة المنزل، لكن الفيديو أوضح أن الروبوت يمكن أن يؤدى العديد من المهام التي كان من المفترض أن تؤديها ربة المنزل، مثل القيام ببعض عمليات التنظيف، ليس هذا فحسب، بل يمكنه القيام بتفريغ المقتنيات من صندوق السيارة، بل والأدهى مما سبق، هو اللعب مع الأطفال.

روبوت قادر على العمل المنزلي

الصحيفة نقلت رأي جيسون بيتيلر، الخبير العقاري، الذي أوضح أن المنزل يتضمن عدد من المحتويات التي تجمع بين كثرتها، ما يظهر قدرة الروبوت على القيام بالمهام في ظل وجود عدد كبير من المقتنيات.

صحيفة «New York Post» أوضحت أن المهمة الرئيسية للروبوتات ستتمثل في القيام ببعض المهام اليومية، مشيرة إلى أن تجربة تسلا تجمع بين الخيال والواقع، في الوقت الذي أصبح هناك تنافس حاد بين الشركات على ابتكار أدوات تعمل بالذكاء الاصطناعي.