| شكاوى من هواتف iPhone 16 Pro.. مفاجأة في عدد الأعطال اليومية

هواتف آيفون تواصل تلقي شكاوى من المستخدمين حول وجود مشكلات تتعلق بتوقف الهاتف وإعادة التشغيل التلقائي وعدم الاستجابة السريعة، وحسب ما أفاد به مستخدمون فإنّ الشاشة تتوقف بشكل مفاجئ ويُعاد تشغيلها تلقائيا، وهذه المشكلة تظهر بشكل كبير في الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 18 وفق ما أورده موقع «MacRumors» التكنولوجي.

مشكلة توقف شاشة هواتف iPhone 16

الموقع ذكر أنّ المشكلة ظهرت منذ إطلاق طرازات iPhone 16 لأول مرة في سبتمبر الماضي، واستمرت حتى هذا الأسبوع، مضيفا أنّ تحديثات النظام iOS 18.0.1 وiOS 18.1 لا تعمل على إصلاح المشكلة، حيث استمرت في الحدوث للمستخدمين حتى بعد إجراء بعض التحديثات.

بعض المستخدمين الذين واجهوا المشكلة تواصلوا مع شركة Apple من أجل الوصول إلى حل بديل، أو الحصول على أجهزة بديلة، إلا أنّ المشكلة تكررت، حيث تتعلق أغلب الشكاوى بهاتف iPhone 16 Pro، لذا قد تكون طرازات Pro فقط هي المتأثرة، وفق ما ذكره موقع «MacRumors» التكنولوجي.

تعطل هواتف iPhone 16 Pro

الموقع نقل عن بعض المستخدمين أنّهم لاحظوا مفاجأة وهي حدوث 10 إلى 20 عطل يوميًا في هواتف iPhone 16 Pro في بعض الحالات، فإجراء تثبيت جديد وعدم إعادة التثبيت من نسخة احتياطية على iCloud أنهى المشكلة، لذا فمن المحتمل أن يكون هذا خللًا متعلقًا بـiCloud‌.

موقع MacRumors ذكر في وقت سابق، أنّ عددا من مستخدمي هواتف آيفون 16 التي تعمل بنظام التشغيل iOS 18 شكا من استنزاف للبطارية بشكل مفرط.

مشكلة وضع السكون في الهاتف

موقع «Tom’s Guide» التكنولوجي أشار إلى أنّ المشكلة في هواتف آيفون 16 برو تظهر حتى في حالة وجود الهاتف في وضع السكون، كما نقل عن بعض المستخدمين قوله «البطارية تفقد بين 10 إلى 15% من شحنها خلال الليل في أثناء نومهم».

موقع «MacRumors» التكنولوجي تناول الطرق التي لجأ إليها بعض المتضررين، حيث أشاروا إلى تعطيل ميزة ProMotion وميزة الشاشة الدائمة Always-On Display وإعادة ضبط المصنع، من أجل حل المشكلة، إلا أنّ ذلك لم يسفر عن جديد.