| مزايا جوجل الجديدة.. ماذا يمكن أن تقدم Classroom للطلاب والمعلمين؟

شركة جوجل تكشف بين الحين والآخر، عن مزايا وخدمات عديدة تسعى لتقديمها إلى مستخدميها، من أجل توفير أفضل خدمة لهم، خاصة المزايا داخل المنصات التعليمية، ومؤخرا أضافت الشركة مجموعة مزايا لمنصتها التعليمية «Google for Education» لتسهيل عملية التعلم والتواصل مع الطلاب عن بعد بسهولة، وفق ما ذكرته صحيفة «The Times of India» الهندية، فما هي مزايا جوجل الجديدة من Classroom.

مزايا جوجل الجديدة.. Classroom

الصحيفة أشارت إلى أنّ المزايا التي تتيحها المنصة تكمن في مساعدة المعلمين في صياغة الدروس وتنظيم الخطط الدراسية وتوفير الوقت، وإنشاء العروض التقديمية بسهولة، وإتاحة الدعم اللازم للطلاب من أجل تيسير العملية التعليمية.

جوجل أضافت مجموعة من المزايا يمكن الاستفادة منها في منصة «Google for Education»، ومنها إنشاء الدروس وإدارتها في خدمة «Google Classroom»

1-إنشاء الدروس في خدمة Google Classroom:

خدمة Classroom تتيح للمعلمين من خلال تبويب (Resources tab) إنشاء الدروس ومشاركتها والتفاعل معها من خلال عقد الإجتماعات (أونلاين)

2- تقسيم الطلاب إلى مجموعات في خدمة Classroom:

المعلمون يمكنهم من خلال خدمة Classroom وضع الطلاب في مجموعات، من أجل تقديم محتوى مختلف لتلك المجموعات بناء على احتياجاتهم التعليمية، وقدرة الاستيعاب لديهم.

3- تسجيل العروض التقديمية الجذابة

من خلال خدمة Classroom يمكن تسجيل العروض التقديمية وإرساله للطلاب بعد انتهاء المحاضرات أو الدروس التعليمية.

4- إنشاء مقاطع الفيديو التفاعلية

خدمة Classroom يمكن من خلالها كتابة الأسئلة والرد عليها في الوقت ذاته، كما تتيح للمعلمين فرصة لمعرفة المشاركين في الاجتماع.

5- مساعد الذكاء الاصطناعي Duet AI:

داخل الخدمة يمكن استخدام مساعد الذكاء الاصطناعي Duet AI للحصول على الأفكار الجديدة المرتبطة بالدروس أو المحاضرات، وكتابة الدروس في المستندات، ليس هذا فحسب، بل يمكن كتابة المحتويات في خدمة Slides وكذلك الخطط التعليمية في خدمة Sheets.