فليك عن عقدة بايرن ميونخ لـ برشلونة: كان في الماضي.. وعلينا أن نصنع حاضرنا

رفض هانز فليك، المدير الفني الألماني لفريق كرة القدم الأول بنادي برشلونة، المقارنة بين مواجهة 8-2 عندما كان مدربًا لـ بايرن ميونخ، ومباراة الغد الأربعاء.







برشلونة بقيادة هانز فليك يواجه بايرن ميونخ غدًا الأربعاء، في ملعب لويس كومبانيس، ضمن الجولة الثالثة من مرحلة الدوري ببطولة دوري أبطال أوروبا 2024-2025.











طالع أيضًا | “عدم احترام”.. رافينها يعلق على استبدال قميصه في برشلونة باسم نيكو ويليامز

وفي تصريحات بالمؤتمر الصحفي، رد هانز فليك على سؤاله حول مواجهة الفريقين عندما كان مدربًا للعملاق البافاري، حيث وجه له الصحفي دافيد برنابيو سؤالًا حول ما إذا كان الجمهور يتحدث معه عن تلك المباراة، وأنها كانت بمثابة نهاية مرحلة مهمة في تاريخ النادي.

وأجاب فليك: “لقد قلت ذلك من قبل، كل يوم أشعر بلطف كبير من الناس هنا في برشلونة، لا علاقة له بالماضي ولا بالمستقبل المحتمل”.

وأضاف: “نحن نعمل كل يوم من أجل الحاضر، وكل لاعب لديه رغبة كبيرة، وأعتقد أن لا ماسيا لها تأثير كبير على كيفية عمل اللاعبين، وكلما فكرت في اللحظة التي دخل فيها جافي للملعب، اشعر بالقشعريرة”.

وأكمل: “أنا مرتاح جدًا هنا، ولدي شعور جيد جدًا في برشلونة، إنه أمر رائع. العمل هنا ممتع والناس يدعمونني، وكل مباراة لها متطلباتها الخاصة والجميع يقدم أقصى ما لديه”.

وعن مواجهة بايرن ميونخ: “لديهم أسلوب مهيمن، الطريقة التي يلعبون بها والضغط على الخصم يمكنهم فرض أسلوبهم بذلك على أي فريق، لقد كان الأمر كذلك دائمًا، هذه هي جينات بايرن ميونخ”.

وواصل ساخرًا: “تريدونني أن أخبركم هل سأضغط بايرن ميونخ أم لا؟ أعتقد أنني إذا قلت لكم سأعطي فكرة عن طريقتنا غدًا. يمكنكم مشاهدة المباراة وستعرفون ماذا سنفعل”.

واستكمل: “لقد لعبت في بايرن ميونخ وقمت بتدريبهم، إنه نادٍ ممتاز، ولدي العديد من التاريخ والعلاقات الجيدة مع اللاعبين والمدربين هناك. إنه فصل مهم في حياتي، لكنني الآن أريد أن يفوز برشلونة، وسأسعى إلى ذلك”.

ورد فليك حول عقدة بايرن ميونخ لـ برشلونة: “كما قلت، الماضي يظل في الماضي، والحاضر الآن علينا أن نصنعه، لا يمكننا التأثير على ما حدث في الماضي، ولكن يمكننا التأثير في مباراة الغد. سنسعى للفوز، ونحقق النقاط الثلاث”.

وشدد: “نحن مستعدون لمواجهة بايرن ميونخ، خلال هذا الموسم أظهرنا قوة في الهجوم وحدة في الدفاع، بايرن فريق ممتاز، وأي شخص يريد مواجهتهم بأفضل ما لديه”.

واختتم: “خطتنا كانت أن يلعب دي يونج يوم الأحد أمام إشبيلية، لكنه لم يكن على ما يرام، وباستثناء إيريك جارسيا، فالجميع جاهز وأنا سعيد بوجودهم”.