| ميزة Zoom Enhance من جوجل.. «هتحسن الصور وبجودة كبيرة»

شركة جوجل تواصل دمج الذكاء الاصطناعي «AI» في منتجاتها من خلال طرح ميزة Zoom Enhance عبر هواتف بيكسل، حيث تحافظ الميزة الجديدة على الصورة عند تكبيرها، حيث يمكن زيادة حدة الصورة وتحسينها بذكاء وفق ما ذكرته مجلة «Men’s Journal» الأمريكية.

مهمة ميزة Zoom Enhance

المجلة أوضحت أنّ مهمة ميزة Zoom Enhance تتمثل في سد الفجوات بين وحدات البيكسلات من أجل الحصول على جودة كبيرة حتى عند تكبيرها، كما تتيح للمستخدم مزايا أفضل عندما يتعلق الأمر بالتأطير والتركيز على الجزء الأكثر أهمية في الصورة.

المجلة الأمريكية أشارت إلى أنّ الميزة توجد في علامة التبويب الأدوات في Google Photos، ولم تقدم الشركة تفاصيل أكثر مرتبطة بالميزة، كما تنضم للعديد من المزايا المتاحة في الكاميرا في هواتف جوجل بيكسل مثل Add Me وReimagine in Magic Editor.

تعديل صور قديمة أو حديثة أو مصنوعة بـ«AI» 

موقع «GSMArena» التكنولوجي أشار إلى أنّ الميزة تعمل على أي صور سواء كانت قديمة أو تم التقاطها حديثا، كما تعمل على الصور غير الحقيقية، ليس هذا فحسب بل يمكنك تحسين جودة الصور التي تحصل عليها من نماذج الذكاء الاصطناعي لتحويل النص إلى صورة.

إعادة التأطير

الموقع أوضح أنّه يمكن استخدام ميزة Zoom Enhance لإضفاء الوضوح على العلامات والنصوص البعيدة في الصورة أو لإعادة تأطير أي لقطة تقريبًا، مشيرا إلى أنّ أحد الاستخدامات الجيدة للميزة هو إعادة النظر في الصور القديمة (أكثر من 20 عامًا) التي تفتقر إلى الدقة، أو حتى رفع مستوى المخرجات من مولدات النص إلى الصورة.

افتتاح متحف للذكاء الاصطناعي

وعلى صعيد آخر، كشفت صحيفة «الجارديان» البريطانية عن افتتاح متحف للذكاء الاصطناعي في العام القادم في الولايات المتحدة، حيث إنّه من المقرر أن يتضمن لوحات مرسومة بالذكاء الاصطناعي، ما أثار تساؤلات عديدة تتعلق بمصير العنصر البشري في هذه صناعة الفن التشكيلي.