العوامل التي يجب مراعاتها قبل شراء هاتف ذكي

في الوقت الحالي، أصبحت الهواتف الذكية جانبًا لا غنى عنه في أنشطتنا اليومية والروتينية. في يومنا هذا، أصبحت الهواتف الذكية موجودة في كل مكان، وتتسلل إلى كل جانب من جوانب وجودنا. يمكن استخدامها كمصدر للطاقة لإعادة شحن الهواتف المحمولة الأخرى، كوسيلة للاتصال والتخزين والوصول إلى الإنترنت والتقاط الصور. قد تصادف شخصًا واحدًا على الأقل يستخدم هاتفًا ذكيًا، بغض النظر عن موقعك. على العكس من ذلك، فإن عملية اختيار الهاتف الذكي دائمًا ما تكون صعبة بسبب وفرة النماذج الفريدة المتوفرة. وفيما يلي العوامل التي يجب عليك مراعاتها قبل شراء الهاتف الذكي.

العوامل التي يجب مراعاتها قبل شراء هاتف ذكي

آلة تصوير

لا يهم ما إذا كان سيتم استخدام الكاميرا لالتقاط اللحظات الخاصة والممتعة في وقت واحد أو لأغراض احترافية. أحد الاعتبارات الأولية للأفراد عند شراء هاتف محمول جديد هو اختيار كاميرا هاتف ذكي عالية الجودة. يجب أن تستوفي الكاميرا التي تعتبر ذات جودة مرضية عدة معايير، بما في ذلك وحدات الميجابكسل وحجم البكسل ومستويات ISO والتركيز. بالمقارنة مع عشاق التصوير الفوتوغرافي، يتمتع المصور العادي بخيار اختيار كاميرا ذات عدد ميجابكسل أقل وصور أبطأ قليلاً. وهذا يتناقض بشكل صارخ مع المصور المحترف، الذي يضطر إلى اختيار كاميرا ذات رقم ميجابكسل أعلى وسرعة غالق أسرع، بغض النظر عن ظروف الإضاءة.

 

 

عرض

قد تتقلب دقة وحجم شاشة هاتفك الذكي حسب استخدامك والأنشطة التي تمارسها بانتظام. في حين أنه ليس هناك شك في أن الشركات المصنعة تركز بشكل كبير على عرض هواتفها الذكية، إلا أن هناك أسباب مشروعة لذلك. الشاشة هي العنصر الأولي الذي يظهر عند الضغط على المفتاح لتنشيط الهاتف. وبالتالي ينشغل المصنعون بجودة الشاشة بالإضافة إلى أبعادها. هناك مكونان أساسيان – تقنية العرض والدقة – يؤثران بشكل كبير على جودة بناء الشاشة.

 

تخزين

يشغل نظام التشغيل (OS) والتطبيقات المثبتة مسبقًا على الهاتف الذكي جزءًا كبيرًا من مساحة تخزين الجهاز. يجب أن تكون أكثر دقة للتأكيد على أن الجهاز الذي تبلغ سعته التخزينية 16 جيجابايت أو 32 جيجابايت أو 64 جيجابايت أو أكثر يتمتع بالسعة المحددة بالضبط. لنفترض أنك تفضل تثبيت عدد أقل من التطبيقات على أجهزتك. في هذه الحالة، يجب عليك اختيار مساحة تخزين تبلغ 32 جيجابايت. يمكن للمستخدمين الذين يرغبون في الاحتفاظ بتطبيقات إضافية على أجهزتهم اختيار مساحة تخزين تبلغ 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت. ويتوافق الطراز الذي تبلغ سعته التخزينية 16 جيجابايت أيضًا مع بطاقات microSD، مما يعني أنه يمكن توسيع سعة التخزين الخاصة به.

 

عمر البطارية

يتم إعطاء هذه الميزة اهتمامًا أكبر عند اختيار الهاتف الذكي. ونتيجة لذلك، يعاني الأفراد الذين يمتلكون جهاز iPhone من قلق بشأن عمر البطارية، وهو ما يُعرف باسم BLA. تحدث هذه الظاهرة عندما تبحث دائمًا عن مقبس كهربائي أو كمبيوتر محمول أو بنك طاقة لإعادة شحن هاتفك. في بعض الأحيان، يبدو أن بطارية الهاتف قد نفدت عندما تكون في أمس الحاجة إليها. من المهم مراعاة سعة البطارية عند شراء هاتف جديد. حاول فقط قبول كمية تبلغ 30 مللي أمبير أو أكثر. في هذه المرحلة، يعد عمر بطارية الهاتف في غاية الأهمية.

يبني

تعتمد متانة الهاتف الذكي على بنيته. يتكون سوق الهواتف بشكل أساسي من المنتجات المعدنية والبلاستيكية. بعض الألواح مطلية بالزجاج. ومع ذلك، فإن كمية هذه اللوحات يمكن أن تكون أعلى من ذلك بكثير. لنفترض أنك عرضة لإسقاط هاتفك الذكي عن غير قصد. في هذه الحالة، يُنصح باختيار هاتف ذكي مصنوع من المعدن أو البلاستيك. الهواتف المعدنية والبلاستيكية قادرة على تحمل السقوط من ارتفاع يتراوح بين قدمين إلى ثلاثة أقدام.

 

خاتمة

 

إذا كنت تبحث عن أفضل هاتف ذكي يمكنك شراؤه، ففكر في الشاشة والتخزين وعمر البطارية وجودة التصميم والكاميرا. وإذا كنت تبحث عن صفقات رائعة اليوم، فأنت محظوظ لأن هواوي لديها عروض العيد جوالات والتي ستساعدك بالتأكيد على توفير المال.