| كيفية إدارة قائمة الأصدقاء على فيسبوك.. ما طرق حظر وإلغاء الصداقة؟

غالباً ما يلجأ بعض الأشخاص لحظر شخص ما من حساباته الشخصية، لمنعه من رؤيته منشوراته أو الإشارة إليه، أو دعوته لمناسبات أو مجموعات، وهناك مجموعة من الطرق يمكن اللجوء إليها لتحقيق مبتغاك في حظر ذلك الشخص.

خطوات حظر الأصدقاء على الفيسبوك

ووفق موقع «Lifewire» التكنولوجي، يمكن حظر شخص ما عبر فيس بوك، من خلال مجموعة من الخطوات تتمثل فيما يلي:

بعد الدخول لملفك الشخصي، انقر على زر الإعدادات والخصوصية، ثم انقر على حظر ثم تحديد الملفات الشخصية والصفحات التي تريد حظرها، كما يمكنك حظر الأصدقاء من خلال الدخول على الملف الشخصي الذي تريد حظره، ثم انقر على حظر.

لحظر شخص ما من التعليقات على منشور

الموقع التكنولوجي أشار إلى كيفية حظر شخص ما من التعليق على منشور، من خلال الانتقِال إلى المنشور الذي يتضمن التعليق من صاحب الملف الشخصي الذي تريد حظره، ثم اضغط مع الاستمرار على التعليق، ومن خلال الخيارات التي تظهر، اضغط على حظر المستخدم.

حظر صفحات المجموعات والأحداث على Facebook

الموقع أوضح أنّ Facebook لا يسمح لك بحظر المجموعات، ولكن يمكنك الاستفادة من برنامج الرقابة الأبوية لمنع تحميل عناوين URL معينة على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف.

الفرق بين الحظر وإلغاء الصداقة 

في السياق ذاته، قال المهندس شريف إسكندر، خبير تكنولوجيا المعلومات، إنّ هناك فرق بين الحظر وإلغاء الصداقة، فإلغاء الصداقة يمنع الشخص من رؤية المنشورات والصور التي قرر مستخدم فيس بوك جعلها مقتصرة على الأصدقاء فحسب، إلا أنّه يمكن مشاهدة المنشورات في العموم، كما يمكن التواصل معه عبر ماسنجر.

المهندس شريف إسكندر تابع خلال تصريحه لـ«»، أنّ الشخص المحظور لا يمكنه رؤية المنشورات والصور، كما لا يمكنه التواصل معه عبر ماسنجر، ليس هذا فحسب، بل لن يجد اسمك في نتائج البحث عند البحث عنك.