| أجمل شواطئ سيناء.. رمال ذهبية وشعاب مرجانية تجذب عشاق الطبيعة

سحر سيناء لا يتوقف على ما تضمه من تراث ديني ومناظر طبيعية للجبال والشوارع فقط، فشواطئها الرائعة تميزها عن أي مكان آخر حول العالم، إذ تحتضن أجمل شواطئ المنطقة العربية والشرق الأوسط، وفي السطور التالية نستعرض أجمل شواطئ سيناء، وفق موقع «egyptindependent».

أجمل شواطئ سيناء

يعتبر شاطئ «بلو لاجون» في مدينة دهب واحدا من أجمل شواطئ سيناء، إذ أوصى موقع «A Soma de Todos os Afetos»، بزيارته، بسبب رماله الذهبية التي تشكلت من الرواسب المتساقطة من الجبال، لتكون شاطئًا رمليًا كاملاً في دهب.

شاطئ نويبع 

على بعد 75 كيلومترًا شمال مدينة دهب، نجد واحدا من أجمل شواطئ سيناء وهو شاطئ نويبع، الذي يتميز بأسعار الإقامة المناسبة، والمناظر المذهلة لأكواخ القصب المطلة على البحر.

خليج نعمة

تتميز مدينة شرم الشيخ بالعديد من الشواطئ الساحرة، ويعتبر شاطئ خليج نعمة أبرزها، إذ يعتبر من أفضل أماكن الغوص والغطس في مصر، ويتميز بالرمال الناعمة والمياه الزرقاء.

شاطئ أبودباب

أبو دباب أحد أشهر الشواطئ المصرية في مرسى علم، ويعرف باسم «جنة الغواصين»، فمناخه الرائع وموقعه المتميز جعله مكانًا مثاليًا لتنمو الشعاب المرجانية به، إضافة إلى مياهه الزرقاء المذهلة.

شاطئ أبوالطور

قبل سنوات طويلة كان شاطئ أبوالطور واحدًا من أبرز الأماكن التي يزورها الحجاج المصريون في أثناء العودة من مكة المكرمة، وهو أحد أبرز الشواطئ المصرية تميزًا بفضل موقعه الرائع، وأنشطته الكثيرة التي يمكن القيام بها هناك، مثل ركوب الأمواج وممارسة الرياضة والغوص.