| 6 استخدامات للهواتف الذكية القديمة.. لا تستغني عنها

يمكن استخدام الهواتف الذكية القديمة في عدد من الأشياء، حيث لا تنتهي مهامها بمجرد شراء هاتف جديد، بل يمكن أن تقوم بمهام جانبية وتؤديها على أكمل وجه، يمكن استخدامها كمنبه، أو حتى كأداة لممارسة الألعاب الإلكترونية، بالإضافة إلى استخدامها ككاميرا في الرحلات أو أثناء التنزه، نظرًا لخفة وزنها مقارنة بالكاميرات الحديثة.

استخدم الهاتف القديم كمنبه

أشارت مجلة «Reader’s Digest» الأمريكية إلى طرق يمكن الاستفادة من خلالها من الهواتف الذكية القديمة، مثل استخدامه كمنبه، حيث يمكن تخصيص الهاتف القديم ليكون كمنبه فقط، إلى جانب تشغيل موسيقى في الخلفية.

أداء للألعاب الإلكترونية

في السياق ذاته، كشفت مجلة «PCMag» الأمريكية عن طرق أخرى يمكن من خلالها الاستفادة من الهواتف القديمة من خلال تخصيصها للألعاب التي تفضل ممارستها أثناء وقت فراغك، دون القلق من مساحة التخزين. فبدلاً من استخدام هاتفك الأساسي في اللعب وبالتالي إهدار البطارية بشكل كبير، يمكنك اللجوء للهاتف القديم.

هدية للأطفال

أشارت مجلة «PCMag» إلى أنه يمكن إعطاء الهاتف لأحد الأطفال هدية، بدلاً من شراء هاتف جديد له، حيث يمكن لأطفالك إرسال الصور والبحث في الإنترنت وتنزيل التطبيقات وإجراء المكالمات الهاتفية وممارسة الألعاب، مع الأخذ في الاعتبار وجود حافظة وواقي الشاشة.

نظام أمن للبيت

يمكن استخدام الهواتف الذكية القديمة في أنظمة الأمن المنزلية الحديثة، وذلك من خلال تطبيقات مثل برسينس (Presence)، حيث يمكن تحويل كاميرا الهاتف القديم إلى كاميرا أمان، مما يتيح لك الاتصال بنظام الأمان الجديد في أي وقت للتأكد من أن كل شيء على ما يرام في المنزل.

لوحة تتبع لاسلكية لحاسوبك الخاص

يمكن تحويل هاتفك الذي يعمل بنظام أندرويد إلى وحدة التحكم عن بُعد، مما يسمح لك بالتحكم عن بُعد في تشغيل الوسائط والأوامر المتعلقة بالطاقة لحاسوبك.

جهاز إضافي لتحديد المواقع

يمكن استخدام الهاتف القديم كجهاز إضافي لتحديد المواقع، حيث يعتمد العديد من الأشخاص على أنظمة الملاحة GPS في سياراتهم، ومع ذلك، فإن وجود نظام ملاحة إضافي يمكن أن يكون مفيدًا، ويمكن للهاتف القديم أن يقوم بهذه المهمة، مما يوفر خطة احتياطية في حالة حدوث أي مشكلات فنية مع النظام المدمج في السيارة.

الهاتف القديمة يمكن استخدامها ككاميرا

وأوضح خبير تكنولوجيا المعلومات، خلال تصريح لـ«»، أن الهواتف القديمة يمكن استخدامها ككاميرا، حيث يمكنها التقاط أثمن لحظات الحياة. وغالبًا ما تكون أخف وزنًا من الكاميرات الحديثة، لذا فإن حملها في الرحلات أو أثناء التنزه يكون أقل صعوبة. بالإضافة إلى ذلك، إذا حدث وتعطل هاتفك أثناء هذه الأنشطة، يمكنك اللجوء إلى الهاتف القديم.