| 4 أماكن احذر وضع هاتفك بها.. تسبب أضرارا خطيرة للجسم

الهاتف المحمول أصبح جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، لذا يجب الأخذ في الاعتبار ضرورة الحفاظ على الهاتف، من خلال عدم وضعه في أماكن معينة مثل وضعه تحت الوسادة أو في الجيب، أو في بالقرب من الأطفال؛ لأنّ الهاتف يسبب أضرارا خطيرة، بحسب مجلة «Reader’s Digest» الأمريكية.

4 أماكن لا تضع هاتفك فيها أبدا

مجلة «Reader’s Digest» الأمريكية ذكرت أماكن يفضل عدم وضع الهواتف المحمولة بها، والتي جاءت كالتالي:

الجيب الأمامي

المكان المفضل لحمل الهاتف خاصة للرجال هو الجيب الأمامي من البنطلون، لكن ذلك يمكن أن يسبب بعض المشكلات المرتبطة بالذكورة، نظرا لما يحتويه الهاتف من إشعاع كهرومغناطيسي.

تحت الوسادة

ضبط المنبه ووضعه تحت الوسادة عادة في غاية الخطورة إذ يعرض ذلك الرأس من إشعاع كهرومغناطيسي في أثناء النوم، كما أن ذلك يمكن أن يؤثر على حرارة الهاتف.

وضع الهاتف على السرير أثناء الشحن

يُنصح بوضع الهاتف بعيدا عن السرير في أثناء النوم، وخاصة وقت الشحن، حيث يتعرض الجسم خلال ساعات النوم لكم كبير من الإشعاع الناتج عن الهاتف، كما أشارت دراسات علمية إلى أن عددا كبيرا من الأشخاص ينامون والهواتف الخاصة بهم على سرائرهم.

لا تضعه على الوجه

عند إجراء المكالمات الهاتفية، ينصح بعدم وضع الهاتف على الوجه، حفاظاً على البشرة من انتقال الفيروسات والبكتيريا وهي ما ينتج عنها حب الشباب، إذ تشير بعض الدراسات العلمية إلى ضرورة أن يكون الهاتف بعيدا عن الوجه بمعدل 1.5 سم.

تحذير خطير من استخدام الموبايل قبل النوم

صحيفة «The Independent» البريطانية أطلقت تحذيرا خطيرا من استخدام الموبايل قبل النوم، موضحة أنّ الضوء الأزرق الناتج عن استخدام الموبايل قبل النوم يُفقد هرمون الميلاتونين قدرته على تأدية مهامه، وهي النوم وإعادة ضبط الإيقاع اليومي للإنسان، أو الساعة الداخلية التي تعمل على مدار 24 ساعة.

الصحيفة البريطانية أشارت إلى دراسة نشرتها مجلة «Sleep Medicine Reviews» الطبية، حيث شكك في التأثير الناتج عن استخدام الموبايل قبل النوم، مشيرة إلى أنّ التأثير ليس كبيرا كما نعتقد.