| خطوة بخطوة.. كيف يمكن البيع على Facebook Marketplace؟

«فيسبوك» منصة صالحة للشركات والأشخاص التي ترغب في بيع منتجاتها عبر الإنترنت، حيث يتيح للمستخدمين الوصول لأكبر قاعدة ممكنة من الجمهور المستهدف وبأقل تكلفة، حيث يمكن تحقيق هذا من خلال Facebook Marketplace، الذي يتيح إطلاق مشروع أو نشاط والتسويق عليه عبر تلك المنصة.

Facebook Marketplace

مركز المساعدة بـ«فيسبوك»، أوضح أن Facebook Marketplace هي أداة يمكن من خلالها التجارة الإلكترونية عبر «فيسبوك»، وبالتالي فهي تتيح بيع وشراء المنتجات، حيث يرفع الأشخاص منتجاتهم التي يريدون بيعها على المنصة، ويمكن للمشترين التداول مع البائع في السعر من خلال التعليقات.

كيف يمكن البيع على Facebook Marketplace؟

بعد الدخول إلى حسابك على منصة «فيسبوك»، يمكنك اتباع الخطوات التالية من أجل بيع المنتجات عبر المنصة:

من داخل قائمة Marketplace، يمكن النقر على زر «+» لإنشاء قائمة بالمنتجات التي ترغب في بيها سواء كانت منتجا واحدا أو أكثر، كما يمكن إدخال التفاصيل المرتبطة بالمنتج سواء كان سعر أو الفئة أو الحالة.

الخطوة التالية تتمثل في تحديد طريقة تسليم المنتج الذي تريد بيعه، ومن خلال النقر على أيقونة «إعداد الشحن» يمكن تقديم اسمك وعنوانك ومعلوماتك المصرفية والمعلومات الضريبية، إذا كنت تمتلك سجلا ضريبيا، النقر على كلمة التالي.

الخطوة التالية تتمثل في تحديد تكلفة الشحن، سواء كان ذلك من خلال ملصق مكتوب عليه السعر، أو إذا كان السعر مكتوب أعلى المنشور أو الصور، ومنصة «فيسبوك» يعطيك خيار إلقاء نظرة على محتويات القائمة، ثم تتيح لك خيار نشر، عندما تكون جاهزا.

كيف يمكن حظر شخص ما عبر فيس بوك

وفي سياق الحديث عن منصة ال«فيسبوك»، فإنه يمكن حظر شخص ما عبر فيس بوك، حسبما ذكر موقع «Lifewire» التكنولوجي، وذلك من خلال إتباع مجموعة من الخطوات، والتي تتمثل فيما يلي:

بعد الدخول لملفك الشخصي، انقر على زر الإعدادات والخصوصية، ثم انقر على حظر ثم تحديد الملفات الشخصية والصفحات التي تريد حظرها، كما يمكنك حظر الأصدقاء من خلال الدخول على الملف الشخصي الذي تريد حظره، ثم انقر على حظر.

الموقع التكنولوجي أشار إلى كيفية حظر شخص ما من التعليق على منشور، من خلال الانتقِال إلى المنشور الذي يتضمن التعليق من صاحب الملف الشخصي الذي تريد حظره، ثم اضغط مع الاستمرار على التعليق، ومن خلال الخيارات التي تظهر، اضغط على حظر المستخدم.

الموقع أوضح أنّ Facebook لا يسمح لك بحظر المجموعات، ولكن يمكنك الاستفادة من برنامج الرقابة الأبوية لمنع تحميل عناوين URL معينة على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول.