المحطة الـ11 لـ سوبر ماريو .. جنوى يعلن ضم بالوتيلي رسميًا

أعلن نادي جنوى، تعاقده مع الإيطالي ماريو بالوتيلي، ليعود من جديد إلى الكالشيو، بعد مسيرة مع العديد من الأندية داخل السيريا أ.







بالوتيلي كان قد أنهى تعاقده مع أضنة ديمر سبورت في يوليو الماضي، ومنذ ذلك الحين لم يتعاقد مع أي نادٍ، قبل أن ينضم إلى جنوى رسميًا في صفقة انتقال حر اليوم الإثنين.











طالع أيضًا.. بالوتيلي: كان بإمكاني منافسة ميسي ورونالدو

وأعلن جنوى عن تعاقده مع بالوتيلي، بطريقة لعبة الفيديو جيم الشهيرة “سوبر ماريو” وهو اللقب الذي كان يُطلق على مهاجم المنتخب الإيطالي السابق.

بالوتيلي صاحب الـ34 عامًا، فاز خلال مسيرته بـ 9 ألقاب مع الأندية، وكان وصيف يورو 2012 مع المنتخب الإيطالي، حيث شارك في 36 مباراة دولية وسجل 14 هدفًا.

وحصل بالوتيلي على دوري أبطال أوروبا مع فريق إنتر ميلان في 2010، والدوري الإيطالي 3 مرات مع النيرازوري، وكأس إيطاليا والسوبر الإيطالي مع نفس النادي، ولقب الدوري الإنجليزي مع مانشستر سيتي وكأس الاتحاد الإنجليزي.

بالوتيلي بدأ مسيرته مع فريق إنتر ميلان في 2007، ورحل في 2010 إلى مانشستر سيتي، وبعد 3 سنوات عاد إيطاليا عبر بوابة ميلان.

رحل بالوتيلي في 2014 إلى ليفربول، لكنه عاد لـ ميلان معارًا، وعاد في 2016 لـ ليفربول، قبل أن ينضم لـ نيس الفرنسي، في نفس العام.

بعد 3 سنوات انضم بالوتيلي في صفقة انتقال حر لـ مارسيليا الفرنسي، وبعد 6 أشهر، في أغسطس 2019 انضم إلى بريشيا الإيطالي وفي يوليو 2020 أصحب بدون نادٍ.

وفي ديسمبر 2020 انضم بالوتيلي إلى مونزا بطلب من بيرلسكوني مالك النادي، لكنه بعد موسم واحد، ذهب للدوري التركي عن طريق أضنة ديمر سبور.

ورغم رحيله بعد عام إلى سيون السويسري، عاد إلى أضنة ديمر سبور في 2023 وفي يونيو الماضي، رحل وأصبح بدون نادٍ.

الآن تجربة جديدة مع النادي الـ11 في مسيرة ماريو بالوتيلي، جنوى أحد الأندية العريقة بعقد لمدة موسم، من أجل إعادة احياء مسيرة اللاعب المثير للجدل في الكرة الإيطالية.