رغم اتهامه بالاختفاء في المباريات الكبرى.. أسطورة ليفربول يتغنى بـ محمد صلاح

أشاد جرايم سونيس أسطورة ليفربول، بالنجم المصري محمد صلاح لاعب الفريق، بعد تألقه في مباراة الريدز الأولى بالدوري الإنجليزي أمام إيبسويتش تاون، رغم اتهامه بالاختفاء في المباريات الكبرى.

وسجل محمد صلاح هدفًا وصنع آخر في فوز ليفربول بهدف نظيف على ملعب بورتمان، في افتتاحية مباريات الريدز ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2024-2025.

كان هذا الهدف هو التاسع لصلاح في الجولة الافتتاحية، ليحتل صدارة قائمة أفضل الهدافين على الإطلاق في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الجولة الأولى.

طالع أيضًا.. إيكو: ملاك ليفربول قد يتخذون قرارًا استثنائيًا بشأن مستقبل محمد صلاح

جرايم سونيس، يزعم أنه على الرغم من أن النجم المصري صاحب الـ32 عامًا يقدم مستويات ممتازة منذ وصوله إلى ليفربول في 2017، إلا أنه لم يظهر بالشكل المنتظر منه عندما كان الريدز في أمس الحاجة إليه.

وفي تصريحات لشبكة “TalkSport” البريطانية، قال سونيس: “هل سيذهب محمد صلاح إلى الحرب من أجلك عندما تصبح الأمور صعبة عليك؟ أعتقد أنه يمكن اتهامه بعدم القيام بذلك”.

وأوضح: “رغم ذلك، يمكنني أن أضع محمد صلاح ضمن أفضل فريق في تاريخ ليفربول، لقد كنت أمزح قليلًا من أحد أصدقائي بشأن ذلك عندما قلت بأن صلاح لا يظهر كثيرًا في المباريات التي يعاني فيها الفريق”.

وأكمل: “بعيدًا عن ذلك، عندما تنظر إلى بعض اللاعبين الذين لعبوا في ليفربول تاريخيًا، فإن إحصائيات محمد صلاح هي الأفضل، إنه لاعب من الطراز الأول، ويجب أن يكون ضمن أفضل فريق في تاريخ ليفربول بالنسبة لي”.

محمد صلاح يدخل موسمه الأخير في عقده الحالي مع ليفربول، في ظل اهتمام كبير بالتعاقد معه من الدوري السعودي، وأمامه ثمانية أشهر فقط، ولا يزال مستقبله حتى الآن مجهول”.

وواصل مدرب ليفربول الأسبق: “كل عام يعود محمد صلاح في حالة أفضل مما كان عليه في الموسم السابق، كان أحد اللاعبين الذين استراحوا في الصيف، وهو ما استفاد منه للغاية. لقد تمكن من خوض فترة إعداد كاملة ويبدو لائقًا ونشيطًا منذ المباراة الأولى”.

واستكمل: “لقد كان ممتازًا ضد إيبسويتش تاون خاصة في الشوط الثاني عندما قادنا للفوز. يهتم بجسده بشكل استثنائي، ويبدو نموذج محترف وينظر إليه الجميع باحترام. لا يدخر جهدًا في بذل كل ما في وسعه، ولهذا السبب لا يزال يتمتع بلياقة بدنية رائعة”.

واختتم: “نتمنى أن يستمر هذا الأمر لفترة طويلة. إذا كان لاعبنا الأساسي والرئيسي يلعب بهذه الطريقة، فسوف يساعد ذلك الفريق كثيرًا”.