| كيف تستمتع بجولة ساحرة في المتحف المصري؟.. كنوز تاريخية وآثار لا تُفوّت

عندما تقرر زيارة القاهرة في رحلة سياحية، يمكنك التوجه إلى المتحف المصري خاصة إذا كنت من محبي رؤية الآثار المصرية القديمة، حيث يقع في شمال ميدان التحرير، ويعتبر من المزارات السياحية المميزة، ويضُم بداخله معروضات مُختلفة يبلُغ عددها 180 ألف قطعة، تتمتّع بأهمية كبيرة وتعكس بدورها تاريخًا مهمًا شهدته مصر على مدى سنواتٍ عديدة، حسبما ذكر موقع «Trip Adviser».

أفضل الأنشطة في المتحف المصري بالقاهرة

وحينما تجد نفسك محاطًا بعدد مُتنوّع من المعروضات، سوف تبدأ حتمًا بعمل جولة في أرجاء المتحف ورؤية ما تُخفيه قاعاته من آثار، وكي تُلم ببعض المعلومات التاريخية الخاصة بالقطع المعروضة، بوسعك الاستعانة بالجولات الإرشادية وبالإرشادات الصوتية المتاحة في المكان.

وربما تكون حريصًا خلال تجوّلك على توثيق زيارتك المتحف المصري في القاهرة، والاحتفاظ ببعض الصور للمقتنيات التي ستشُد انتباهك، ولذلك سمح المتحف لضيوفه بالتصوير ولكن في أقسام محددة.

تتجسّد مجموعات المتحف التاريخية في عددٍ من القطع، التي تعود لأزمنة تاريخية مختلفة وقد توارثتها أجيال عديدة لتظل كما هي عليه اليوم، فهُناك معروضات تعود لعصر ما قبل التاريخ ومقتنيات تعود لعصر التاريخ القديم.

المتحف المصري في القاهرة لعرض بعض المقتنيات الأثرية

وسوف تُشدّ بالتأكيد لإحدى قاعات المتحف المصري في القاهرة التي خُصصت لعرض بعض المقتنيات الأثرية، التي تعود لحضارات قديمة، حيث يوجد معروضات أثرية تعود للحضارة الفرعونية ومن ضمنها المومياويات.

هناك الكثير من الحضارات القديمة التي تستحق التعرّف عليها، ولذلك ما زال بإمكانك فرصة رؤية معروضات تعود لحضارات أُخرى مثل، الحضارة البيزنطية، الحضارة الفارسية، الحضارة الرومانية و الحضارة اليونانية.

وكان للشعوب القديمة أنشطة في عالم البحار تُمثّل من جانبها التاريخ البحري لكل بلد والطُرق والأدوات، التي جرى استخدامها قديمًا لاستكشاف عالم البحار، ويمتلك هذا المتحف قطع أثرية ثمينة عن التاريخ البحري للبلاد مثل القوارب.

مجموعة من القطع الأثرية العسكرية في المتحف المصري

عندما تتوجه نحو المنطقة التي تعرض مجموعة من القطع الأثرية العسكرية في المتحف المصري، سوف تكتشف بعض القصص حول التاريخ الحربي للبلاد، كما ستُلقي نظرة على المُعدّات الحربية التي جرى استعمالها منذ القِدم، والتي تشمل الأسلحة المختلفة مثل الدروع والأقواس والرماح والسيوف والخناجر.

وعن القطع الفنية التي تفنن القُدماء في صُنعها وتوارثتها الأجيال، فإن هذا المتحف، يعرض مجموعةً منها ومن ضمنها الفنون الإسلامية، اللوحات الفنيّة، التحف الفنيّة و فنون العمارة القديمة.