| 5 نصائح للتغلب على حرارة الصيف أثناء السفر.. اشرب الكثير من السوائل

رغم أن العطلات الصيفية تقدم فرصة ذهبية لاستكشاف العالم والتعرف على وجهات جديدة، إلا أن التجول في حرارة الصيف ليس بالأمر السهل، حيث إن موجات الحر خلال فصل الصيف تجعلك تشعر بالتعاسة.

ونقدم إليك بعض النصائح للتغلب على حرارة الصيف حتى تتمكن من الاستمتاع بإجازتك الصيفية والسفر، حسبما ذكرها موقع« Delhi Airport» الهندي.

1- حافظ على رطوبة جسمك واشرب الكثير من السوائل

من أهم الخطوات الضرورية للتغلب على حرارة الصيف أثناء السفر هو الحفاظ على رطوبة الجسم، وذلك من خلال محاولة شرب الكثير من السوائل، وأهمها الماء، واحمل معك زجاجة صغيرة في جميع الأوقات.

ينبغي تجنب المشروبات مثل الشاي أو القهوة، والحرص على الفواكه ذات المحتوى العالي من الماء، مثل البطيخ للحفاظ على محتوى الماء في الجسم.

2- ارتدِ ملابس فضفاضة ذات فاتحة

قد تتسبب حرارة الشمس الحارقة في التعرق بغزارة أثناء السفر، ومن أجل التغلب على هذه المشكلة، عليك أن تحمل معك ملابس بفاتحة، ومن بين الخيارات المتاحة اللون الوردي والأزرق والأبيض والأخضر.

عند اختيار ملابس السفر، هناك أمر آخر يجب مراعاته وهو القماش، حيث يجب عليك اختيار الملابس القطنية الخفيفة والفضفاضة أو الأقمشة الاصطناعية المصممة لامتصاص العرق، والهدف هو ضمان تبخر العرق بسرعة.

3- تناول وجبات خفيفة

إن تناول وجبات ثقيلة في الصيف قد يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة ويجعلك تشعر بعدم الراحة، فعندما تتناول وجبة كبيرة، يضطر جسمك إلى بذل جهد أكبر لهضم محتوياتها واستقلابها، وهذا يزيد من درجة حرارة الجسم ويجعلك تتعرق وتشعر بالخمول.

يُنصح بتناول وجبات خفيفة وطازجة عند السفر في الصيف، حيث يجب أن تختار الأطعمة المحلية التي تحتوي على نسبة عالية من الماء.

4- رش جسمك بالماء البارد

هناك طريقة بسيطة أخرى للتغلب على حرارة الصيف أثناء السفر وهي رش نفسك بالماء، كما يمكنك ملء زجاجة رذاذ بالماء وتخزينها في الثلاجة، وعندما تخرج، خذها معك ورش نفسك بالماء عندما تشعر بالحرارة الزائدة.

5- خذ غطسة

إذا كنت تزور وجهة شاطئية، فاستمتع بالمياه الزرقاء، وانغمس في البحر أو استرخِ بجانب حمام السباحة للتغلب على الحرارة.